الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:18 ص

السوبر الأفريقي في عيون نجوم الكرة المصرية

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

هيثم موسى

A A

لا صوت يعلو على صوت مباراة السوبر الأفريقي التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على ملعب "المملكة أرينا"، غدا الجمعة، بالمملكة العربية السعودية. 

تصريحات بلال عن السوبر تُثير حالة من الجدل 

وأثار أحمد بلال مهاجم النادي الأهلي السابق الجدل خلال الساعات القليلة الماضية بعد تصريحه الذي أغضب مشجعي الزمالك، حيث تحدث الأول أن الأبيض بمستواه الحالي سيواجه صعوبة كبيرة أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي.

وقال بلال إن مباراة السوبر الأفريقي أعتقد أنها ستنتهي قبل بدايتها لصالح الأهلي، في ظل مستوى الزمالك المتواضع للغاية.

وأضاف أن الزمالك بمستواه الحالي أعتقد أنه لن يسدد كرة على العارضة حتى بالمباراة، ولو هذا هو المستوى الذي سيلعب به المباراة، “مش هيكون محتاج يسافر للسعودية حتى لا يخسر بنتيجة كبيرة ونسبة فوز الأحمر 90%”.

أحمد بلال 


اعتذار بلال لـ الزمالك 

وتراجع أحمد بلال عن تصريحه الذي أثار الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، قائلاً: "لم أقلل من شأن نادي الزمالك فهو قلعة كبيرة وذو قيمة كبيرة ولا أستطيع أن أقلل منه فهو تاريخ كبير وجماهيرية كبيرة ونقدر جماهيره".

أيمن يونس 

وأكد أيمن يونس، نجم الكرة المصرية السابق ونادي الزمالك، أن مباراة السوبر الأفريقي خارج التوقعات، ومن يتوقع نتائجها لا يفقه شيئا في كرة القدم. 

وقال أيمن يونس، إن حظوظ الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي متساوية، ولا يستطيع أحد أن يتوقع من يصاب، أو من سيلعب بطريق خاطئة، لكن المضمون أن اللقاء سيكون جميلا.

فردية لاعبي الزمالك أمام جماعية الأهلي”

وعنون نجم الزمالك السابق، المباراة الجمعة بأنها “فردية لاعبي الزمالك أمام جماعية الأهلي”، مضيفا أن أحمد مصطفى زيزو وناصر ماهر ومحمود عبدالرازق شيكابالا ومصطفى شلبي وسيف الدين الجزيري، جميعهم عناصر قوية وتستطيع صنع الفارق مع الزمالك.

وأضاف أيمن يونس: “فريق الزمالك سيواجه صعوبة أمام جماعية النادي الأهلي الذي يمتاز بها كولر في مناطق وسط الملعب، وفي تحولاته الهجومية الرائعة”، مؤكدا أن المارد الأحمر يقدم مردودا فنيا رائعا.

أيمن يونس 

لا يجوز التقليل من منافس بحجم الأهلي والزمالك 

وتابع: "الأهلي والزمالك من أكبر الأندية في العالم، ولا يجوز الحديث عن أحدهما بما لا يليق بهما، حيث يمتلكا مكانة كبيرة، ولديهما تاريخًا حافلًا من الإنجازات، في عالم كرة القدم” 

وواصل: “اللي ميعرفش يحترم ويتكلم عن المنافس كويس يبقى ملعبش كرة القدم، كمحبي ومشجعي لنادي الزمالك لابد أن نتحدث عن الأهلي بكل احترام، كونه منافس قوي وله قيمته واحترامه وتاريخه".

وأتم يونس تصريحاته لـ تليجراف مصر : "هذه بوادر أن تلعب مباراة جيدة وتكسبها أو تكسب احترام المنافس وهذا ليس منافس عادي، إنه النادي الأهلي بطل من أبطال مصر وأفريقيا".

إسماعيل يوسف 

إسماعيل يوسف 

وأوضح إسماعيل يوسف نجم الزمالك السابق خلال في تصريحات لـ“تليجراف مصر”: “مباراة القمة دائمًا خارج التوقعات واحتمالية الفوز بين الفريقين متساوية”، مضيفا أن أحمد مصطفى زيزو وعبدالله السعيد سيٌحدثان الفارق للزمالك في مباراة السوبر الأفريقي.

وأشار يوسف إلى أن هناك أخطاء كثيرة في الزمالك يجب على جوميز أن يعالجها، خاصة في الدفاع. 

وأضاف: "إذا لعب الزمالك بنفس أسلوب مباراة الشرطة الكيني، سنواجه صعوبات كبيرة أمام الهجوم القوي للأهلي".

واقترح يوسف ضرورة تغيير التشكيلة: "نحتاج أن يلعب الزمالك بظهير أيسر، وأن يعود عمر جابر لمركز الظهير الأيمن، مع عودة محمد شحاته لمنتصف الملعب".

أسامة عرابي 

أسامة عرابي 

ويرى أسامة عرابي نجم الأهلي السابق، أن المادر الأحمر، الأقرب لحصد لقب السوبر الأفريقي على حساب الزمالك، بالنظر إلى مستوى الفريقين خلال الآونة الأخيرة، خاصة في البطولات الأفريقية. 

وقال أسامة عاربي خلال تصريحات خاصة لـ “ تليجراف مصر”، إن نسبة فوز الأهلي كبيرة للغاية مقارنة بنسبة فوز الزمالك، في ل الاستقرار الفني الذي يتمتع به الفريق، بجانب التدعيمات الجديدة، وهو ما يمنح القلعة الحمراء، أفضلية كبيرة في مواجهة السوبر الأفريقي. 

وأضاف: "ما زلت عند رأيي بأن الأهلي نسبة فوزه بالمباراة قد تصل لـ 70% مقابل 30% لـ الزمالك، بناءً على المعطيات والآداء والظهور الأخير لكل فريق منهما". 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search