الجمعة، 27 سبتمبر 2024

12:39 ص

جهاد جريشة يوجه نصيحة لـ الشلماني قبل مباراة السوبر الأفريقي

جهاد جريشه

جهاد جريشه

أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، أن حكم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي الليبي معتز الشلماني هو أحد أفضل الحكام في أفريقيا في الفترة الأخيرة.

وقال جريشة، في تصريحاته لـ"تليجراف مصر": "خلال الساعات الماضية، شهدنا تكهنات عديدة حول حكم مباراة السوبر الأفريقي، الكابتن معتز الشلماني، قبل إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الحكم، كانت هناك مطالبات من بعض الأطراف بالعدالة في التحكيم، بالنسبة لي، كحكم دولي سابق، لا أرى أي مبرر للاعتراض على اختيار معتز".

وأضاف: "معتز الشلماني من حكام النخبة الأفريقية، ويعتبر من المحترفين ضمن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، هناك فقط 20 حكمًا محترفًا في القارة، وهو واحد منهم، وطاقمه التحكيمي مرشح للمشاركة في كأس العالم 2026، وهو شخصيًا من بين الحكام المرشحين بقوة للوصول إلى هذه البطولة.

وتابع:" كنت أتابع تطور مستوى معتز خلال السنوات الماضية، ووجدت أنه تحسن بشكل ملحوظ، لقد نجح في إدارة مباريات مهمة في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، بما في ذلك نصف النهائي، وأيضًا أدار نهائي دوري أبطال أفريقيا، هو أحد الحكام البارزين في شمال أفريقيا، ويعد الأقرب للوصول لكأس العالم 2026، لذا، أرى أن الاعتراض على تعيينه غير منطقي".

واستطرد: “الاتحاد الأفريقي دائمًا ما يختار أفضل الحكام لإدارة المباريات الكبيرة، واختيار معتز لمباراة السوبر يعكس ثقته في قدراته التحكيمية، وأنا واثق أنه سيؤدي مباراة جيدة، النتيجة النهائية للمباراة ليست ذات أهمية، لكنني أتوقع أن يقدم أداءً تحكيميًا مميزًا”.

نصيحة جهاد جريشة لـ معتز الشلماني

ونصح جهاد معتز قائلًا: “نصيحتي له، بما أنني مصري وأعرف طبيعة اللاعبين في المنطقة؛ أن يتعامل بحكمة مع اللاعبين، خصوصًا مع محاولات البعض للتأثير على القرارات داخل منطقة الجزاء، وأخذ المباراة بكل جدية، وألا يعطي الفرصة لحكم الفار في التحكم بقرارته، لو أعطى المباراة حجمًا أكبر من حجمها سوف يخطأ”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search