الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:13 م

160 ألف جنيه زيادة.. مواصفات وسعر سيارة فولكس فاجن طوارق

سيارة "فولكس فاجن طوارق"

سيارة "فولكس فاجن طوارق"

إسلام عزام

A A

أعلنت الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف (EATc) وكيل علامة "فولكس فاجن" في مصر، زيادة أسعار الفئة الوحيدة من طراز طوارق بقيمة 160 ألف جنيه في السوق المحلي.

مواصفات سيارة “فولكس فاجن Touareg”

تأتي السيارة بمحرك TFSI رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، قادر على توليد قوة 250 حصان وأقصى عزم دوران 370 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات، بنظام الدفع الرباعي للعجلات.

وتستطيع السيارة، الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.8 ثواني، وتصل سرعتها القصوى إلى 229 كم/س.

سيارة "فولكس فاجن طوارق" 

المقصورة الداخلية

ويتميز تصميم المقصورة الداخلية بعجلة قيادة رياضية متعددة الوظائف مكسوة بالجلد بخاصية التدفئة، ذراع ناقل الحركة مثبت بعجلة القيادة، شاشة للترفيه وعرض البيانات متعددة الألوان، شاشة عرض رأسي، إضاءة محيطية من 30 لون، كاميرا متعددة الوظائف، الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto ، ثلاثة منافذ USB-C في الأمام ومنفذين في الكونسول الوسطي في الخلف بقدرة شحن تصل إلى 45 وات.

المقصورة الداخلية لسيارة "فولكس فاجن طوارق" 

وتضم تجهيزات السيارة نظام الدخول والتشغيل بدون مفتاح مع نظام SAFELOCK، مقاعد أمامية مزودة بخاصية التدفئة، خاصية الذاكرة، مسند ذراع مركزي في الأمام، مسند ذراع وسطي خلفي مع 2 حامل للأكواب، دواسات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، فتحة سقف بانورامية ذات تحكم كهربائي قابلة للإمالة والانزلاق.

التصميم الخارجي

وتتوفر السيارة في السوق المصري بثمانية ألوان للطلاء الخارجي: أسود، درجتين من الأزرق، درجتين من الأبيض، فضي، رمادي، أحمر.

ألوان فولكس فاجن طوارق

وصممت السيارة بشبكة أمامية جديدة مع لمسات من الكروم تظهر في النوافذ والعجلات، ومصابيح أمامية فئة Matrix LED يُشار إليها باسم "IQ.LIGHT HD LED" تضم أكثر من 38 ألف وحدة إضاءة تفاعلية.

وتشمل التجهيزات التحكم في مدى الإضاءة، إضاءة نهارية منفصلة LED، إضاءة عند الدخول والخروج، مصابيح ضباب للطقس السيئ، إضاءة منعطفات، مصابيح خلفية LED مع إضاءة الدخول والخروج، شعار فولكس فاجن مضاء، جنوط رياضية مقاس 20 بوصة، عجلة احتياطية موفرة للمساحة والوزن، زجاج عازل للصوت والحرارة، مرايا أبواب قابلة للتعديل والطي كهربائيًا مزدوة بخاصية التدفئة والعتيم والذاكرة، شنطة كهربائية.

سيارة "فولكس فاجن طوارق" 

مواصفات الأمان

تم تعزيز السيارة بمجموعة من التجهيزات الخاصة بالسلامة وكذلك أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة لتتضمن: وسائد هواء أمامية للسائق والراكب الأمامي، وسائد هواء جانبية وستائرية، وسادة هواء لمنطقة الركبة، فرامل يد كهربائية EPB، مثبت ومحدد سرعة، تثبيت مقاعد الأطفال بنظام ISOFIX، نظام إنذار ضد السرقة، كاميرا خلفية، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS، حساسات ركن أمامية وخلفية، أحزمة أمان ثلاثية النقاط في الأمام مع خاصية الشد المسبق والارتخاء التدريجي وإمكانية تعديل الارتفاع.

كما تضم مواصفات الأمان أيضًا: نظام مراقبة انتباه السائق المتقدم، نظام التحذير عند الخروج عن الحارة المرورية، نظام استباقي لحماية الركاب.

سعر سيارة "فولكس فاجن Touareg"

الفئةالسعر
R-Line4 مليون و150 ألف جنيه
search