الخميس، 03 أكتوبر 2024

10:16 م

الزمالك يثير الجدل بـ"الأسود".. لماذا تخلى عن "الأبيض" التاريخي؟

أحمد شوبير

أحمد شوبير

تساءل حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق الإعلامي أحمد شوبير، عن السبب وراء تغيير نادي الزمالك للونه المعتاد خلال مواجهة الأهلي في السوبر الأفريقي. 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها شوبير عبر برنامج "مع شوبير" الذي يُبث على إذاعة أون تايم سبورت، حيث قال: "اعتدنا طوال حياتنا على رؤية الزمالك يلعب مبارياته بالقميص الأبيض ذو الخطين الحمر، ولا أعلم لماذا يتجنب الزمالك اللعب بزيه الأساسي، هل هناك نية ألا يكون الأبيض هو اللون الأساسي؟".

وأضاف شوبير: "اللون التاريخي للزمالك هو الفانلة البيضاء بخطين حمر، فهل قرار الزمالك مرتبط بشيء معين لا نعلمه؟ البعض يقول إن السبب هو تعارض ألوان الشورت مع الأهلي، الذي هو صاحب المباراة، ولكن يمكن تغيير الشورت فقط".

وأكمل شوبير تصريحاته قائلاً: "لقد لعبت الكثير من المباريات أمام الزمالك وأشاهده دائمًا، وكان اللون الأساسي دائمًا هو الأبيض، مع تغيير الشورت فقط، ولكن وارد أن يكون هناك نوع من التفاؤل وراء هذا القرار".

تأتي هذه التصريحات في ظل انتهاء الاجتماع الفني لمباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك، الذي سيُقام غدًا الجمعة على ملعب المملكة أرينا بالسعودية.

خلال الاجتماع، تم الاتفاق على أن يرتدي فريق الزمالك الزي الأسود الكامل، الذي يتكون من القميص والشورت، بينما سيرتدي حارس مرمى الزمالك زيه باللونين الأصفر والأسود. 

وعلى الجانب الآخر، سيرتدي فريق الأهلي القميص الأحمر والشورت الأبيض، بينما سيرتدي حارس مرمى الأهلي الزي الأخضر الفاتح.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الجوانب التنظيمية المتعلقة باللقاء، بما في ذلك موعد وصول الفريقين إلى ملعب المملكة أرينا، وأيضًا التأكيد على أنه في حالة انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، سيتم الاحتكام مباشرة إلى ركلات الترجيح.

حضر الاجتماع الفني من جانب الزمالك كل من مدير الكرة عبد الواحد السيد، ورئيس الجهاز الطبي الدكتور محمد أسامة، وعمرو أبو العز المدير الإداري، وباسم زيادة مسؤول العلاقات العامة، وعبدالله حسين إداري الفريق، ومصطفى حسين ميلا مسؤول المهمات، إلى جانب ممثلي النادي الأهلي ومسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

موعد مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك مُحدد ليكون مساء غدًا الجمعة في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة. 

وستُبث مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر الأفريقي عبر قناة "إم بي سي مصر" المجانية المفتوحة، بالإضافة إلى قناة بي إن سبورتس القطرية.

search