الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:18 ص

إيمان الحصري على أعتاب الجراحة "11": لم أسعى للانتقام من الطبيب

إيمان الحصري

إيمان الحصري

آية صلاح

A A

أفصحت الإعلامية إيمان الحصري عن تفاصيل وعكتها الصحية الأخيرة، بعد 10 عمليات جراحية نتيجة خطأ طبي.

كتبت الحصري عبر حسابها على فيسبوك، "في رحلة علاج استمرت ثلاث سنوات، خضعت لعشر عمليات جراحية، وآخرها كان قبل أسبوع في ألمانيا، وما زالت تعود إليّ تداعيات الخطأ الطبي الأول والإهمال الجسيم الذي يعيدني دائمًا إلى نقطة البداية".


عملية رقم 11

أضافت، “أستعد الآن للعملية الجراحية رقم 11، وفي الوقت الذي أبحث فيه عن بصيص أمل يخفف من ثقل هذه الرحلة، جاءني خبر صدور الحكم النهائي على الطبيب المتهم محمد الغلبان، بعد ثلاث سنوات من المداولات والانتظار”.

 تابعت، "في البداية، حصل المتهم على حكم بالسجن لمدة سنتين، لكنه خُفف في النهاية إلى ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ، وهو حكم يعد هينًا مقارنة بالجرم المرتكب وما نتج عنه، ومع ذلك، يبقى هذا الحكم دليلاً على إدانته".


الحصري والانتقام

أوضحت، "لم يكن هدفي من رفع القضية الانتقام أو البحث عن عقوبة معينة، بل كان لتحذير المجتمع من قضية أكبر، وهي الأخطاء الطبية التي تواصل حصد الأرواح وتترك جراحًا لا تندمل. كنت أعلم أن معاناتي لن تتوقف عند هذا الحكم، لكنني أردت أن تكون قضيتي بداية لتسليط الضوء على ما يحدث في صمت".

أكدت، "الأخطاء الطبية ليست مجرد حوادث عابرة، بل مآسٍ تترك آثارًا دائمة في حياة المرضى وأسرهم. رغم الحكم المخفف، أنا مؤمنة تمامًا بأن من الضروري الحديث عن هذه القضية من باب الواجب الأخلاقي، حتى لا تتكرر هذه المآسي مع آخرين، لأن حياة البشر ليست مجرد أرقام أو قضايا عابرة. في ختام هذه الرحلة القضائية الطويلة والشاقة، أتوجه بخالص الشكر لفريق الدفاع القانوني الذي وقف بجانبي منذ اللحظة الأولى".


أزمات متعددة للإعلامية إيمان الحصري

كانت إيمان الحصري تعرضت إلى وعكة صحية في 2021، حيث دخلت المذيعة إلى أحد المستشفيات لإجراء جراحة في الأمعاء والقولون، وتدهورت حالتها بشكل مفاجئ وسريع كاد يعرضها للموت.

تبين أن الطبيب الذي أجرى الجراحة ارتكب خطأ طبيًا، ما أدى لمعاودة إخضاعها لجراحة جديدة لإصلاحه، لكنه تسبب في عدة أخطاء أخرى أدت لخضوع المذيعة لـ7 جراحات متتالية في 21 يومًا.

يشار إلى أن الإعلامية إيمان غادرت إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية جديدة بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية بسبب الخطأ الطبي الذي تعرضت له.

غادرت الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج مساء dmc، إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية جديدة بعد 5 أشهر من المعاناة الصحية بسبب خطأ طبي، تعرضت له أثناء إجراء عملية جراحية في أحد مستشفيات القاهرة أبريل الماضي ما تسبب في خضوعها لسلسلة من العمليات الجراحية الفاشلة التي أسفرت عن تدهور شديد بحالتها الصحية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search