الأحد، 07 يوليو 2024

04:32 ص

أجهزة الأمن تلاحق طبيب إيمان الحصري ( تفاصيل )

إيمان الحصري

إيمان الحصري

محمد علي

A A
سفاح التجمع

تلاحق الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، طبيب الإعلامية إيمان الحصري، بعد صدور قرار محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة بتأييد حبسه عامين في إدانته بالتسبب في الأزمة الصحية التي تعرضت لها.

وكشفت مصادر أمنية، أن إدارة تنفيذ الأحكام سوف تستهدف منزل طبيب الإعلامية إيمان الحصري، وعيادته الكائنة في مدينة نصر، لحين ضبطه لتنفيذ حكم المحكمة بحبسه سنتين مع الشغل.

وأوضحت المصادر، أن الحكم الصادر من محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة بات نهائيًا واجب النفاذ.

طبيب الإعلامية إيمان الحصري

وأكدت المصادر، أنه بعد القبض على طبيب الإعلامية إيمان الحصري سوف يتم ترحيله إلى أحد السجون لتنفيذ حكم حبسه.

وأدانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة في التجمع الخامس، طبيب الإعلامية إيمان الحصري بارتكاب جريمة الخطأ الطبي الناتج عن الإهمال ومعاقبته بتأييد الحكم سنتين عن الاتهام المنسوب إليه.

الإعلامية إيمان الحصري

وكشفت أوراق القضية، بعد صدور الحكم، أنه توافر الخطأ في حق الإعلامية إيمان الحصري مما يستوجب توقيع عقوبة الحبس سنتين على المتهم.

وأوضحت أوراق القضية، أنه بعد الاطلاع على التقرير النهائي للطب الشرعي الخاص بالإعلامية إيمان الحصري تبين صحة الواقعة والتسبب في الإهمال الشديد لها مما أسفر عن إصابتها بإصابات بالغة نتيجة الإهمال الطبي من المتهم.

عملية جراحية دقيقة

وأفصحت الأوراق، عن تفاصيل مهمة في القضية حيث أن الإعلامية إيمان الحصري، خضعت في شهر أبريل 2021، لإجراء عملية جراحية دقيقة على يد الطبيب المحكوم عليه، مما تسبب لها في أزمة صحية لها.

الإهمال الطبي

وأشارت أوراق القضية، إلى أن الحصري خضعت لعدة عمليات جراحية متتالية في الفترة ما بين أبريل وحتى سبتمبر 2021، نتيجة الإهمال الطبي الذي لحق بها من الطبيب المعالج لها عقب إجراء العملية.

وأوضحت أوراق القضية، أن الحصري غادرت القاهرة في شهر سبتمبر 2021، متجه إلى ألمانيا، حيث أنها خضعت لعملية جراحية عاجلة، وتمكن خلالها الأطباء في ألمانيا من إنقاذها، حيث أنها عادت إلى مصر مرة أخرى في شهر نوفمبر 2022، عقب إجراء العملية وباشرت عملها بعد غياب دام عام ونصف.

وكانت، قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، تأييد حبس "طبيب إيمان الحصري" سنتين، لإدانته بالإهمال والخطأ الطبي خلال إجراء عملية جراحية لها عام 2021.

وكشفت أوراق القضية التي حملت رقم 7691 لسنة 2021 جنح قسم خامس القاهرة الجديدة، أن المتهم أجرى عملية جراحية للإعلامية إيمان الحصري، وتسبب في حدوث أزمة صحية خطيرة لها ناتجة عن خطأ طبي.

أزمة إيمان الحصري

وأشارت أوراق القضية، إلى أن المتهم كاد أن يتسبب في وفاة الإعلامية إيمان الحصري.

وحصل "تليجراف مصر" على تفاصيل قضية جديدة، أدين فيها "طبيب الإعلامية إيمان الحصري"، كانت قد أقامتها ضده وزارة الصحة، إبان تولي الوزيرة السابقة هالة زايد، مسؤولية الوزارة، وعوقب فيها بالحبس مدة 6 أشهر.

وتبين أن الطبيب مدان في القضية رقم 6814 لعام 2021، جنح مصر الجديدة، والتي أقامتها ضده وزارة الصحة بعد مداهمة عيادته بشكل قانوني، وضبطت أجهزة طبية حازها وأحرزها دون ترخيص فضلًا عن مضبوطات أخرى.

وباشرت النيابة العامة تحقيقاتها مع الطبيب المتهم، وقررت إخلاء سبيله بكفالة 50 ألف جنيه، قبل أن تُحيله إلى المحاكمة الجنائية.

5 اتهامات لطبيب الإعلامية

التحقيقات التي باشرتها النيابة في القضية، وقتها، وجهت له واثنين آخرين 5 اتهامات، هي استخدام جهاز طبي وإدارة منشأة طبية دون ترخيص، وعدم حفظ الأدوية حسب الأصول الفنية، وبيع عينات أدوية غير مخصصة للبيع، وحيازة مستحضرات صيدلية دون الحصول على ترخيص صيدلية، وبيع أدوية لم يصدر بها قرار من وزارة الصحة.

حبس طبيب إيمان الحصري

وفي 14 نوفمبر 2021، عقدت محكمة الجنح، جلسة للحكم على الطبيب، وقضت بمعاقبته بالحبس 6 أشهر وتغريمه 10 آلاف جنيه، ومصادرة المضبوطات، ونشر الحكم في جريدتين رسميتين، على نفقته، بينما قضت ببراءة الطبيبين المتهمين الآخرين.

search