الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:14 ص

للمحال والمولات.. متى تبدأ مواعيد العمل الشتوية؟

غلق المحال التجارية

غلق المحال التجارية

عبدالرحمن منصور

A A

تزامنًا مع انتهاء فصل الصيف وابتداء الخريف، يتساءل الجميع عن متى تبدأ مواعيد العمل الشتوية؟، الخاصة بالمحلات والمطاعم التجارية خوفًا من العقوبات في حال مخالفتها.

ويستعرض “تليجراف مصر” في إطار الخدمات التي يقدمها لمتابعيه الإجابة حول تساؤل، متى تبدأ مواعيد العمل الشتوية؟

وفيما يتعلق بالإجابة عن، متى تبدأ مواعيد العمل الشتوية؟ فيكون وفقًا لقرار وزارة التنمية المحلية الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات، ينتهي العمل بالمواعيد الصيفية غدًا الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، لتبدأ المواعيد الشتوية.

قرار وزارة التنمية المحلية

وبحسب القانون يكون آخر الأيام التي يتم تطبيق المواعيد الصيفية فيها، اليوم الخميس 26 سبتمبر، لتبدأ المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات التجارية من غدا الجمعة، وفقًا للمادة السادسة من قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020 الخاص بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية 

وفيما يلى المواعيد الشتوية لغلق المولات والمحال التجارية والمطاعم:

1- فتح المحلات والمولات التجارية يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 10 مساءً، ويتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق  11 مساءً. 

2- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

3- فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل التجمعات السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق 6 مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن. 

4- استثناء الصيدليات ومحلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران من المواعيد.

5- مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محلات بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة.

6- يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمولات والمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناءً على اقتراح المحافظ، وبالتنسيق معه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search