الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:23 م

طبيبا الأقصر "المتفاخران بالتحرش" في قبضة الأمن

أحد الأطباء المتهمين بالتفاخر بالتحرش

أحد الأطباء المتهمين بالتفاخر بالتحرش

أحمد عادل

A A

قبضت أجهزة وزارة الداخلية على طبيبين بالأقصر، على خلفية فيديو متداول منسوب لبعض الأطباء يتحدثون فيه عن التحرش بالمريضات أثناء الكشف الطبى عليهن.

تفاصيل الواقعة

 

رصدت أجهزة وزارة الداخلية تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة الأقصر، يتحدثان حول طرق التحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبي عليهن.

وأمكن تحديد وضبط الطبيبين، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

محامية تتواصل مع الصحة

وأعلنت المحامية نهى الجندي، أنها تواصلت مع أحد قيادات وزارة الصحة بشأن واقعة تفاخر طبيب بارتكابه جريمة التحرش بالمرضى، في أحد المناطق بمحافظة الأقصر، وذلك خلال مقطع فيديو متداول له عبر موقع “فيسبوك”، وأكدوا أنهم اتخذوا الإجراءات القانونية ضد هذا الطبيب.

وأضافت الجندي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الفيديو المتداول يحتوي على جرائم عدة لا يدركها الشخص الذي قام بارتكابها، وهو ما يؤكد تلك الوقائع حتى لو على سبيل "الهزار"، وأنه يقوم بلمس أجزاء حساسة لدى السيدات المريضات أثناء الفحص الطبي.

ميثاق شرف المهنة

وتابعت أن هذا الطبيب أخل بميثاق شرف مهنة الأطباء، موضحة أنه استغل أجساد النساء أثناء الولادة للتحرش بهن، مؤكدة أنها عقوبة يعاقب عليها القانون، وأن الفيديو احتوى على عدة جرائم منها على سبيل المثال أنه في حال ثبت عدم صحة الواقعة، نكون أمام جريمة نشر أخبار كاذبة، وإساءة لاستخدام التواصل الاجتماعي.

عقوبة التحرش

أما عن عقوبة التحرش في القانون، فأكدت الجندي أنه يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تتجاوز أربع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإلشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية، أو أية وسيلة تقنية أخرى.

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تتجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرّر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه. وفى حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى..

search