الجمعة، 27 سبتمبر 2024

02:16 ص

نقابة الأطباء تكشف موقفها من "الطبيب المتحرش".. ونداء لضحاياه

نقابة الأطباء

نقابة الأطباء

عبدالمجيد عبدالله

A A

كشف الأمين العام المساعد للنقابة العامة للاطباء، الدكتور خالد أمين زارع، موقف النقابة من اتهامات موجهة إلى طبيب بالتحرش بمرضاه والتفاخر بذلك في مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قال زارع في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، إن النقابة ستستدعي الطبيب للتحقيق بعد معرفة بياناته بالبحث في سجلاتها، وستوجه إليه تهمة مخالفة الأداب العامة ولائحة أداب المهنة، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده، طبقا للمخالفات الواردة بالفديوهات المتداولة.

طلب النقابة من المرضى

دعا الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، المرضى المتضررين من الطبيب التوجه التقدم بشكوى ضده إلى النقابة، مع تعهد باتخاذ جميع احتياطات السرية والخصوصية، حفاظا على المهنة وشكلها، والسمة العامة للأطباء.

تفاصيل الواقعة

كانت أحدثت مكالمة هاتفية بين مجموعة من الأطباء الشباب فيما يعتقد أنه بمستشفى في محافظة الأقصر، وجرى تسريبها أخيرًا إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل والصدمة لدى كل من سمع محتوى التسريب، لما تضمنه من حديث بين الأطباء الأصدقاء حول كيفية تحرش الطبيب بمريضته خلسة.

الحوار الهاتفي "الساخر” دار بين الأطباء في أغسطس الماضي، ظهر فيه اسم وصورة الطبيب الذي تبيّن أنه يُدير النقاش، ويُدعى “م.م.م.ح”، من محافظة المنصورة، وكان يتحدث مع أصدقائه عن مريضاته من السيدات والفتيات الصغيرات بألفاظ غير لائقة، واصفًا بعضهن بأنهن يدخلن إلى الطبيب وهن يرغبن فيه وهو ما يشجعه على التحرش بهن.

إغلاق الحساب

ووجه الطبيب البشري “م.ح” الذي أغلق حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار المقطع الصوتي المسرب، سؤالًا آخر لصديقه طبيب الأسنان “م” في نفس النقاش، محاولًا معرفة نوايا الأخير تجاه المريضات اللاتي يخضعن للعلاج تحت يديه، وما إذا كان يتحرش بهن خلسة مستغلًا الوضع الطبي أم لا.

سؤال “م.ح”، كان مفاده: “بتركز في أسنانها ولا في حاجة تانية؟”، ليرد عليه صديقه طبيب الأسنان “م”، "على حسب.. لو هي حلوة ولابسة مفتوح بيبقى غصب عني بركز فيها كلها.. وممكن ألمسها".

ورد عليه الطبيب البشري “م.ح” قالًا: "بتعمل نفسك إن في حاجة وقعت منك عشان تعرف تلمسها"، ليرد عليه الأخير بالإيجاب.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:19 AM
    الفجْر
  • 06:46 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:11 PM
    العَصر
  • 06:45 PM
    المَغرب
  • 08:02 PM
    العِشاء
search