السبت، 05 أكتوبر 2024

03:57 م

أشادت بمصر.. "الصحة العالمية": إسرائيل تعوق دخول المساعدات لغزة

لاجئون فلسطينيون

لاجئون فلسطينيون

عبدالمجيد عبدالله

A A

قال مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري "ما زلنا نقدّم المساعدات لغزة، وللأسف تم إلغاء المساعدات عدة مرات، لكن المنظمة ملتزمة بتقديم الدعم يدًا بيد بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية.
وأوضح أن السلطات الصحيّة في مصر متعاونة من خلال الهلال الأحمر، ووزارة الصحة المصريين، والسلطات الإسرائيلية تعارض وتعوق دخول المساعدات، ولا نستطيع إنكار الدور المصري في تقديم المساعدات.

فيما قال رئيس فريق الطوارئ الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين، الدكتور أياديل سباربيكوف، “لقد أرسلنا عددًا من البعثات إلى مستشفى الشفاء، وقدّمنا الغذاء والأدوية، ومن خلال الوكالات الأممية الأخرى، ونحن ملتزمون بدعم أهل غزة في جميع المناطق”، موضحًا أنه تم قتل عدد من الأطقم الطبية وتعرض العديد من المقار الأممية للهجوم.

في سياق ذي صلة، قالت مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة رنا الحجة، إن هناك حوالي مليون لاجئة من النساء والفتيات، وحوالي 50 ألف امرأة حامل و180 امرأة تلد كل يوم في غزة، 20 منهن تحدث لهن مضاعفات نتيجة الولادة ويحتجن إلى علاج طبى متخصص، خاصة فى وضع المستشفيات غير العاملة.

وأكدت الحجة خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات حالة الطوارئ الصحية بأقليم شرق المتوسيط، أن احتياجات الصحة الإنجابية كبيرة فى غزة، فهناك نقص في البنج، خاصة بالنسبة إلى السيدات اللاتي يحتجن لولادة قيصرية، كما أن 65 ألف سيدة مرضعة يحتجن إلى تغذية خاصة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search