الجمعة، 27 سبتمبر 2024

06:19 م

أطباء يعترفون بالتحرش.. القصة الكاملة ورد حاسم من النقابة

واقعة المتهمين بالتحرش

واقعة المتهمين بالتحرش

ماريا روماني

A A

ألقت أجهزة وزارة الداخلية القبض على طبيبين بالأقصر، على خلفية مقطع فيديو متداول لـ أطباء يعترفون بالتحرش، بعد رصد انتشاره على نطاق واسع وسط حالة من الغضب سيطرت ليس فقط على نساء الأقصر، ولكن في عموم مصر.

رد نقابة الأطباء على مقطع الفيديو المسرب

وأعلنت النقابة العامة للأطباء فتح تحقيق موسع حول مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة من الشباب، يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهن.

وأشارت نقابة الأطباء إلى أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعاؤهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضدهم.

التفاصيل الكاملة في مكالمة الأطباء المسربة

بدأت القصة، عندما تداول  رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يتضمن تسجيلات صوتية مسربة، تجمع مجموعة من الأطباء بمحافظة الأقصر، أثناء حديثهم عن كيفية تحرش أحد الأطباء بمريضته خلسة، حيث أثار مقطع الفيديو جدلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة تطبيق إكس.

التسجيل المسرب للأطباء الشباب، احتوى على ألفاظ غير لائقة أثناء الحديث، حيث وصف أحد الأطباء المتحدثين واتضح إنه من يدير المكالمة الهاتفية، بعض الفتيات والسيدات من مريضاته بأنهن يدخلن إلى الطبيب وهن يرغبن فيه وهو ما يشجعه على التحرش بهن.

واعتبر أحد الأطباء المتحدثين سؤال إحدى مريضاته عن غسول بشرته، هو رغبةً منها في أن يتحرش بها، حيث أجاب عليها قائلًا إنه يستخدم "الصابون".

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي 

وعلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن مقطع الفيديو المسرب للأطباء الشباب أثناء اعترافهم وحديثهم عن تحرشهم بالمريضات.

وقال حساب يُدعي "أحمد عبد المنعم" في تعليقه على مقطع الفيديو المسرب “بعد القرف دا كله لو رفضت أخلّي دكتور ذكر يكشف على مراتي أو بنت في حياتي يقولو عليا أنا اللي مريض ورجعي”.

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي 
تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي 

قال حساب يدعي "صاحب تويتر": “كتر المشاكل بتاعت الجيل الجديد من الدكاترة تحسسك إنه جيل مترباش.. دا المفروض قايل القسم؟”.

وطالب حساب يدعى "عثمان محمد" بتقديم شكوى ضد الأطباء المتهمين بالتحرش في نقابة الأطباء قائلًا: “نعمل شكوي في النقابه علشان تبقي رادع لأي حد جاي من بيئة زبالة ومتوهم ومريض نفسي، حسبي الله ونعم الوكيل”.

وقال حساب آخر: “أقسم بالله رعب يخرب بيت القرف، مش عارفة أتخيل البشاعة وإن حد يفكر في مريض كده”.

تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي 
تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي 
search