الجمعة، 27 سبتمبر 2024

06:28 م

إغلاق كلي لشارع الروضة حتى هذا الموعد

إغلا شارع - صورة أرشيفية

إغلا شارع - صورة أرشيفية

حبيبة عاشور

A A

أغلقت الإدارة العامة لمرور القاهرة، شارع الروضة كليًا في الاتجاهين تزامنًا مع استكمال تنفيذ أعمال مشروع المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق "محطة الروضة" بالقاهرة.
وعينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور.

وقالت الإدارة إنه تقرر إغلاق كلي لشارع الروضة بالإتجاهين بداية من تقاطعه مع شارع متحف المنيل وحتى تقاطعه مع شارع عبد العزيز آل سعود مع استكمال أعمال التحويلات المرورية بمحطة المنيل.

وأوضحت الإدارة أن تنفيذ تلك الأعمال سيكون ليلًا ونهارًا بداية من الساعة 12,05 صباح اليوم الجمعة ولمدة 30 يومًا.

غلق الدائري 

وفي وقت سابق كشفت الإدارة العامة للمرور، عن عدة تحويلات مرورية جديدة سيتم تنفيذها خلال الـ 30 يومًا المقبلة، بعد غلق الدائري اليوم حتى تتمكن من تنفيذ أعمال رفع الجمالونات الخاصة بمحور عمرو بن العاص.

وأوضح بيان الإدارة العامة للمرور، أن غلق الدائري اليوم سيكون في الاتجاه القادم من المنيب لوصلة المريوطية كليًا، لمدة 30 يومًا، على أن تمر فترة التعديلات بـ3 مراحل تبدأ برفع الجمالونات الخاصة بمحور عمرو بن العاص من خلال الشركة المنفذة.

التحويلات المرورية الجديدة

أما عن التحويلات المرورية الجديدة، فبحسب بيان محافظة الجيزة، الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، حتى يتوخى المواطنون الحذر أثناء السير، فجاءت التعديلات كالآتي:

  • القادم من أعلي المنيب ويرغب في استخدام مسطح محور المريوطية للوصول إلى الطريق السياحي يتم استخدام مسار بديل تم تنفيذه بمعرفة الشركة بعرض 4 حارات مرورية.
  • القادم من أعلى المنيب ويرغب في استخدام وصلة محور المريوطية للوصول إلى القوس الغربي يتم الدخول يمين مدخل محور عمرو بن العاص والسير لمسافة حوالي 800 متر ثم الدوران والعودة مرة أخرى اتجاه الدائري ثم استخدام مطلع محور عمرو بن العاص المؤدي إلى وصلة المريوطية اتجاه القوس الغربي.
  • القادم من طريق الواحات ومدينة 6 أكتوبر يتم استخدام طريق الواحات ومنه إلى الطريق السياحي اتجاه دائري المنيب
  • القادم من أعلي القوس الغربي ومن أعلي طريق الاسكندرية الزراعي ومناطق محور 26 يوليو ويريد استخدام مطلع وصلة المريوطية، يستمر في السير أعلي القوس الغربي وصولا لطريق الواحات اتجاه الطريق السياحي ومنه إلى دائري المنيب.

موعد غلق الدائري اليوم

وبشأن موعد غلق الدائري اليوم، بحسب بيان محافظة الجيزة، فإن الغلق سيستغرق 30 يومًا يبدأ من اليوم 27 سبتمبر، ويتم الآن تجهيز التحويلات المرورية اللازمة لعدم إعاقة الحركة المرورية.

search