الجمعة، 27 سبتمبر 2024

06:29 م

مستقبل وطن: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية

الحوار الوطني - أرشيفية

الحوار الوطني - أرشيفية

روان عبدالباقي

A A

يدعم حزب مستقبل وطن الاتجاه لتحويل الدعم العيني للمواطن إلى نقدي، لما له من مردود إيجابي على الأحوال المعيشية للمواطن، وإعطائه الحرية لاستغلاله بما يتوائم مع ظروفه الحياتية.

وبحسب بيان للحزب؛ فالتحول إلى الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية في ظل اهتمام الدولة المصرية بوصول الدعم لمستحقيه من الفئات الأكثر احتياجًا والأسر الأولى بالرعاية.

مناقشة التحول من الدعم العيني للنقدي

وأعلن مجلس أمناء الحوار الوطني، أمس الخميس، بدء الاستعدادات لمناقشة قضية الدعم التي أحالتها الحكومة إلى المجلس خلال الفترة الماضية.

وقال الحوار الوطني في بيان له، إن المجلس سوف يعقد اجتماعا يوم الاثنين 30 سبتمبر، وستتم دعوة المقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي له، لاستعراض وإقرار الإجراءات المطلوبة لضمان مناقشة القضية من كافة جوانبها، وعلى نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين وجهات سياسية ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية.

وأوضح مجلس الأمناء، أنه منذ اليوم الأول لبدء المشاورات حول ترتيبات مناقشة قضية الدعم، ألزم المجلس نفسه بأن تتم هذه المناقشة بتجرد وحياد كاملين منه، دون الميل لتطبيق أحد النظامين العيني أو النقدي، ليكون دوره هو توفير بيئة حوارية تتسع لمشاركة كل الآراء والمقترحات.

الجلسات العامة والتخصصية

ويستعرض المجلس خلال اجتماعه القادم أشكال الجلسات العامة والتخصصية التي ستتم المناقشة عبرها، بمشاركة ذوي الخبرة والتخصص وجميع القوى والتيارات والوزارات والمؤسسات ذات الصلة، مؤكدًا ثقته الكاملة في اجتماع كل هؤلاء على حب الوطن وإيثار المصلحة العامة وما هو أكثر نفعًا وجدوى للمواطن المصري صاحب الشأن والحق.

كما أعلنت الأمانة الفنية للحوار الوطني، بدء استقبال المقترحات والتصورات المكتوبة من جميع الكيانات والجهات التي ترغب في المشاركة عن طريق (الإيميل والواتس آب)، خلال الأسبوعين القادمين وحتى يوم 10 أكتوبر المقبل، ليدرجها مجلس الأمناء ضمن جدول الجلسات التي سيحددها ويعلن عنها، لتنطلق الجلسات في أقرب وقت خلال الفترة المقبلة.

search