السبت، 28 سبتمبر 2024

12:23 ص

هل الساعة هتتغير النهاردة؟.. تعرف على خطوات ضبطها

التوقيت الشتوي والصيفي

التوقيت الشتوي والصيفي

ماريا روماني

A A

يتساءل عدد كبير من المواطنين، حول هل الساعة هتتغير النهاردة؟ وذلك لمعرفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير الساعة.

متى تتغير الساعة في مصر 2024؟

يتم تغيير الساعة في مصر كل عام، حيث يتم تقديم الساعة في التوقيت الصيفي لمدة 60 دقيقة، كما يتم تأخيرها لمدة 60 دقيقة في التوقيت الشتوي والذي يفصلنا حوالي 40 يومًا.

ومن المقرر أن يتم تغيير الساعة في مصر يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل، حيث يتم تأخيرها لمدة 60 دقيقة، ليشهد يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 31 من الشهر نفسه موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر وبدء التوقيت الشتوي.

وإجابة على سؤال هل الساعة هتتغير النهاردة؟، فلا يوجد تغيير في الساعة اليوم، حيث يتم تغيير الساعة يوم الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر المقبل.

وبدأ التوقيت الصيفي التي تعمل به مصر في الوقت الحالي في شهر إبريل الماضي، حيث أعلن مجلس الوزراء عن عودة التوقيت الصيفي في مصر خلال الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الماضي، وجاء تنفيذ هذا القرار بعد توقف دام لسبع سنوات، حيث كان يعمل به في سابقًا.

وصدّق الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على إنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

إزاي أغير الساعة للتوقيت الشتوي؟

وينشر تليجراف مصر خطوات تغيير الساعة في مصر للتوقيت الشتوي عبر الهاتف المحمول كالتالي:

  • الدخول على قائمة الإعدادات من هاتفك المحمول.
  • قم باختيار تغيير الوقت والتاريخ change time and date.
  • فم بتغيير الوقت في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 11:00 مساءًا
  • وبذلك يكون تم تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي.
search