الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:24 م

تشارلز دوبارا.. فنان بريطاني يثير تفاعلا بشرح آية قرآنية

الممثل تشارلز دوبارا

الممثل تشارلز دوبارا

فاطمة نصر

A A

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لحظة شرح الممثل والمنتج البريطاني تشارلز دوبارا لآية قرآنية بشكل متقن، كتبت على مركبة جنائز إسلامية في بريطانيا، ما لاقى قبولا واسعا وانتشارا عبر وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا بين البريطانيين.

إنا لله وإنا إليه راجعون

نشر تشارلز بنشر مقطع فيديو يوثق فيه شرحه لآية قرآنية مكتوبة على مركبة جنائزية، وبدأ حديثة “بما أنني إنجليزي ولست مسلمًا، فأنا أعلم أن كثير من الناس يشعرون بالقلق عند رؤية هذا النوع من الكتابات، لذا فكرت بتصوير فيديو لأقول إنه لا داعي للقلق، أنا سأشرح لكم”، وشرع بعدها في شرح آية “إنا لله وإنا إليه راجعون”، ما لاقى إعجاب الكثير من متابعيه على مواقع التواصل.

@charlesdobara Don’t be sad. إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّآ إِلَيْهِ رَٰجِعُونَ #latahzan #dontbesad #aidalqarni #brotherhood #mybrother #mutualunderstanding #salvation #charlesdobara ♬ Thank You Allah - Maher Zain

فيلم بعنوان الخلاص

دوبارا ممثل ومنتج أفلام أنتج فيلما بعنوان "Salvation- الخلاص” في أبريل من العام الجاري، يتحدث فيه عن رحلته في تعلم اللغات الجنوب آسيوية والعربية والقرآن.

هو مؤثر على منصات مواقع التواصل، ينشر العديد من الفيديوهات التي توثق نطقه اللغة الهندية ولغة الأردو والصومالية، بالإضافة لبعض المقاطع التمثيلية.

لم أعتنق الإسلام

في حوار له مع منصة العرب في بريطانيا، أمس، تحدث دوبارا عن سبب حبه للغة العربية والقرآن الكريم، مشيرًا إلى أن حدث ما في حياته هو ما دفعه لتعلم اللغة العربية و 15 لغة أخرى، وتكريس المزيد من الوقت في تعلم ومعرفة ثقافات الشعوب الأخرى.

في سؤاله عن ديانته، أجاب، “لم أعتنق الأسلام، وأرى لو أنني مسلمًا، لما استطعت التأثير في البريطانيين، سيقولون حينها لأنه مسلم يقول هذا، في حين أنهم الآن يرون رجلًا يشبههم قادر على استحواذ انتباههم، يشرح لهم جمال القرآن واللغة العربية”.

علاقته بالقرآن الكريم

قال دوبارا، “أنا لست مسلمًا لكن أحب أن أتعلم كلمات القرآن الكريم ببطء وإتقان حتى أستطيع فهم معناها”، يوضح أنه حفظ القرآن صوتيًا فقط مع تدبر معاني الكلمات، مشيرًا إلى أنه يستطيع قراءة القرآن بشكل جيد إلى حد ما مقارنة بتحدثه اللغة العربية.  

search