السبت، 28 سبتمبر 2024

12:30 ص

هدف مبكر وأداء جماعي.. "خلطة كولر" للفوز على الزمالك

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

حرص المدير الفني بالنادي الأهلي السويسري مارسيل كولر، على الاجتماع بلاعبي القلعة الحمراء قبل مواجهة الزمالك في السوبر الأفريقي. 

واطلع "تليجراف مصر" من خلال مصادره الخاصة داخل النادي الأهلي، على أبرز تعليمات كولر للاعبي الأهلي في فندق الإقامة قبل الموقعة المرتقبة مساء اليوم أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك في ملعب "المملكة أرينا" الذي يستضيف مباراة كأس السوبر الأفريقي. 

موعد مباراة السوبر الأفريقي والقنوات الناقلة

تقام مباراة الأهلي ضد الزمالك مساء اليوم في تمام التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

تنقل المباراة عبر قناة "إم بي سي مصر 1" بتعليق مدحت شلبي وفارس عوض، كما يمكن مشاهدتها عبر قناة "بي إن سبورت" المفتوحة بتعليق التونسي عصام الشوالي.

وصايا كولر للاعبي الأهلي 

شدد كولر على ضرورة استغلال الفرص التي تتاح للاعبي الأهلي، خاصة في الدقائق الأولى من المباراة، لتسجيل هدف مبكر لإرباك حسابات الزمالك. 

وطالب المدير الفني، لاعبي الأهلي بالتركيز أمام مرمى الزمالك، عندما تتاح لهم الفرصة بذلك، وعدم التسرع في اتخاذ القرارات، حتى لا يندموا على ضياعها، لا سيما  أن البدايات تكون هناك فرصة كبيرة للتسجيل من قبل الفريقين. 

وقال كولر، إن التركيز والتزام كل لاعب بما يقوم به في مركزه، مع الاستمرار في العمل الجماعي بنفس الأسلوب الذي يخوضون به المباريات خلال الفترة الماضية، سوف يساعد كثيرًا في حسم السوبر الأفريقي. 

وحذر  المدير الفني، لاعبي الأهلي أيضًا من الانشغال بقرارات الحكم، وطلب التركيز فقط في الملعب، وتجنب الاعتراضات اللاذعة، حتى لا يتشتت ذهنهم والحصول على بطاقات، قد تؤثر بالسلب على نتيجة المباراة. 

جوائز كاف لبطولة السوبر

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، قيمة جوائز بطولة كأس السوبر، في المباراة التي يواجه فيها الأهلي مواطنه الزمالك.

وفقًا للاتحاد الأفريقي، فإن بطل كأس السوبر الأفريقي في مباراة اليوم، سيحصل على 500 ألف دولار، فيما يحصل وصيف الكأس على 250 ألف دولار.

4 مواجهات من نفس البلد في السوبر الأفريقي

الزمالك × الأهلي 1-0 في نسخة 1994 بين الفرق المصرية.

الزمالك × المقاولون العرب 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في نسخة 1997 بين الفرق المصرية.

النجم الساحلي × الصفاقسي 2-1 في نسخة 2008 بين الفرق التونسية.

نهضة بركان × الوداد 2-0 في نسخة 2022 بين الفرق المغربية.

search