السبت، 28 سبتمبر 2024

12:29 ص

نتنياهو: "يد إسرائيل الطويلة" يمكنها الوصول إلى أي مكان بالشرق الأوسط

نتنياهو

نتنياهو

خاطر عبادة

A A

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه لا يوجد مكان في إيران لا تستطيع "اليد الطويلة" لإسرائيل الوصول إليه، مضيفا أن هذا ينطبق على الشرق الأوسط بأكمله.

وردد نتنياهو في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة: "نحن منتصرون"، أثناء عرضه خريطة وصفها بأنها "لعنة" نفوذ إيران، وأخرى وصفها بأنها “نعمة”.

ودعا رئيس حكومة الاحتلال أيضا، إلى عدم التهدئة مع إيران، مضيفا أنه يجب بذل كل ما في وسعه لضمان عدم حصول إيران على أسلحة نووية.

وقال نتنياهو: "لم يقم أي جيش بما تفعله إسرائيل لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين، فنحن نلقي المنشورات، ونرسل الرسائل النصية، ونجري الملايين من المكالمات الهاتفية لضمان إبعاد المدنيين الفلسطينيين عن الأذى".

وخارج فندق لويس ريجنسي الفاخر في بارك أفينيو، تجمعت مجموعة صغيرة من المتظاهرين الإسرائيليين المناهضين لـ بنيامين نتنياهو في الشارع المقابل، ولوح بعضهم بالأعلام الإسرائيلية بينما حمل آخرون لافتات تحمل وجه نتنياهو مطبوعًا ببصمة يد حمراء.

وأدان أحد المتظاهرين، يهودا كوهين (55 عاما)، خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة، قائلا إنه "في حين تدور حرب عنيفة في إسرائيل، يعتقد نتنياهو أنه المتحدث العظيم، وأنه سينقذ إسرائيل من خلال حديثه، لكنه في الواقع يدمر إسرائيل. إنه المسؤول عن أحداث السابع من أكتوبر"، مطالبا بضرورة عقد صفقة رهائن.

وشدد نتنياهو أيضًا على ضرورة التوصل إلى اتفاق سلام مع السعودية، مستشهدًا بتجربة اتفاقات إبراهيم.

وقال نتنياهو "أقول لكم إن مثل هذا السلام مع السعودية سيكون نعمة كبيرة لأمن واقتصاد بلدينا، وسيعزز التجارة والسياحة في جميع أنحاء المنطقة، وسيساعد في تحويل الشرق الأوسط إلى قوة عالمية".

وأضاف "أنا متأكد من أن مثل هذا السلام سيكون بمثابة نقطة تحول حقيقية في التاريخ، من شأنه أن يبشر بمصالحة تاريخية بين العالم العربي وإسرائيل، وبين الإسلام واليهودية، وبين مكة والقدس، متابعا: "أفضل الطرق لإحباط مخططات إيران الشريرة هو تحقيق السلام".

وفي حديثه عن حزب الله، قال بنيامين نتنياهو، إن الجماعة اللبنانية قتلت مواطنين من العديد من البلدان وهاجمت إسرائيل دون أي استفزاز.

وقال نتنياهو: “لن نرتاح حتى يتمكن مواطنونا من العودة بسلام إلى ديارهم”. وتابع "لن نقبل بوجود جيش على حدودنا الشمالية قادر على ارتكاب مذبحة أخرى على غرار مذبحة السابع من أكتوبر".

search