السبت، 28 سبتمبر 2024

02:15 ص

حازم المنوفي: الدعم النقدي يساهم في تحسين التوازن الاجتماعي

حازم المنوفي

حازم المنوفي

حسن راشد

A A

قال رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك وعضو الغرف التجارية، حازم المنوفي، إن الدعم النقدي يتمتع بعدة مزايا، أبرزها مرونة الاستخدام، حيث يمكن للمستفيدين تخصيصه وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية، سواء كانت للغذاء أو التعليم أو الصحة، كما يعزز الدعم النقدي القوة الشرائية، ما يزيد من قدرة الأفراد على شراء السلع والخدمات الأساسية.

وأكد المنوفي في بيان اليوم، أن الدعم النقدي سيساهم في تخفيف حدة الفقر، وتحسين مستوى المعيشة، وتقليل معدلات الفقر المدقع، لافتا إلى أهمية تحفيز الاقتصاد المحلي، حيث يسهم في إنعاش السوق من خلال زيادة الطلب.

وأضاف أن تنفيذ الدعم النقدي يكون غالبًا أسهل من تقديم المساعدات العينية، ما يسهم في تقليل البيروقراطية، مؤكدًا أن تحسين التوازن الاجتماعي يمكن أن يساهم في تقليل الفجوات الاقتصادية بين مختلف الفئات في المجتمع.

ويدعم حزب مستقبل وطن، الاتجاه نحو تحويل الدعم العيني المقدم للمواطنين إلى دعم نقدي، نظرًا لما يترتب على ذلك من تأثير إيجابي على الظروف المعيشية للأفراد، ما يمنحهم الحرية في استخدام الدعم بما يتناسب مع احتياجاتهم وظروفهم الحياتية.

وحسب بيان للحزب، فإن الانتقال إلى نظام الدعم النقدي يعزز من منظومة العدالة الاجتماعية، ويأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بضمان وصول الدعم إلى مستحقيه من الفئات الأكثر احتياجًا والأسر الأولى بالرعاية.

search