السبت، 28 سبتمبر 2024

06:17 ص

الزمالك بطلًا لـ السوبر الأفريقي.. أول تعليق من "كولر" بعد الهزيمة

مارسيل كولر

مارسيل كولر

أحمد زهران   -  

A A

كشف مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، عن الأسباب التي أدت إلى خسارة فريقه أمام الزمالك في مباراة كأس السوبر الإفريقي 2024. 

وقد حقق الزمالك اللقب بعد فوزه بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

تصريحات مارسيل كولر

في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد المباراة، أشار كولر إلى أن "أي شخص يعمل في المجال الرياضي يعلم أن المباراة تنطوي على فوز وخسارة، حاولنا أن نقدم أداءً جيدًا، لكن في الربع الأخير من المباراة سجل الزمالك التعادل، وخسرنا في النهاية بركلات الترجيح، وهو أمر وارد في كرة القدم".

وأوضح كولر أنه لا يعتقد أنه من المفترض أن يقوم بتقييم الفريق المنافس، قائلاً: "ليس من وظيفتي تقييم المنافس، وسأركز على فريقي فقط، لعبنا أول مباراتين في دوري أبطال إفريقيا وحققنا الانتصار، ولكن في مباراة الزمالك لم نستغل الفرص بشكل جيد".

وأضاف كولر أنه تعرض لضغوط من الصحفيين قبل المباراة بشأن التشكيلة، مشيرًا إلى أنه صرح بأن التشكيلة ستكون مفاجأة بسبب هذا الضغط ولم يقصد بها شيئًا آخر.

كما تحدث عن تأثير غياب اللاعبين الدوليين عن التدريبات، قائلاً: "تدربنا فترة بدون اللاعبين الدوليين، وهو ما أثر على أداء المجموعة، ولدينا عمل كبير لنصل إلى المستوى المطلوب".

الزمالك يتوج بكأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة

تُوج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح 4-3 في المباراة التي أقيمت في ملعب المملكة آرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

أحداث المباراة

افتتح الأهلي التسجيل من ركلة جزاء نفذها اللاعب وسام أبو علي في الدقيقة 44، بينما تمكن ناصر منسي من إدراك التعادل للزمالك في الدقيقة 77.

في ركلات الترجيح، أهدر يحيى عطية الله ووسام أبو علي ركلتيهما، بينما سجل جميع لاعبي الزمالك تسديداتهم، ليحقق الفريق اللقب.

وبهذا اللقب، أصبح الزمالك أول مرة يحقق البطولة منذ عام 2020. 

من جهة أخرى، خسر الأهلي اللقب للسنة الثانية على التوالي، ليبقى رصيده عند ثماني بطولات، حيث يظل الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب، يليه الزمالك.

search