السبت، 28 سبتمبر 2024

03:11 م

"البحث عن الكنز" يقود 4 أشخاص للحبس في دار السلام

المتهمين

المتهمين

خلود طارق

A A

نجحت أجهزة الأمن، بمديرية أمن القاهرة، في إلقاء القبض على 4  أشخاص لاتهامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار  بمنطقة دار السلام.
أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام 4 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل “شقة بالطابق الأرضي- ملك أحدهم”، بأحد العقارات بمنطقة دار السلام .

التنقيب عن الآثار 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار، وأمكن ضبطهم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار، وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 أمتار ، وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهم بالتحريات، وما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جثة شاب

وفي واقعة أخرى جرت تفاصيلها في وقت سابق، عثرت الأجهزة الأمنية على جثة شاب داخل حفرة أثناء التنقيب عن الآثار بالأقصر، بعد تغيبه لفترة زمنية عن المنزل.

تفاصيل الواقعة


تسرب القلق لقلب أم اختفى نجلها لفترة زمنية بعد خروجه من المنزل، الأمر الذي دفعها لتحرير محضر رسمي في قسم شرطة القرنة بالأقصر، وعلى الفور بدأت الأجهزة الأمنية بالتحريات عن الشاب، وتحليل علاقاته وتفريغ كاميرات المراقبة.

توصلت تحريات رجال المباحث لثلاثة أشخاص تربطهم علاقة صداقة مع المتغيب وآخر من تواجد معهم، وباستدعائهم وتضييق الخناق عليهم أقروا باستعانتهم بالمتغيب في أعمال التنقيب عن الآثار، وأثناء الحفر انهالت الأتربة عليه مما أدى إلى وفاته، فتركوه وانصرفوا من محل الواقعة عقب تسوية التربة لإخفاء موقع الحفر.


وأرشدوا عن محل الواقعة، واُستخرجت جثة المتغيب ونقلت إلى مشرحة المستشفى، واُتخذت الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

search