السبت، 28 سبتمبر 2024

04:21 م

رئيس جامعة الإسكندرية: دعم الطلاب المتعثرين في سداد المصروفات

رئيس جامعة الإسكندرية

رئيس جامعة الإسكندرية

محمد حيزة

A A

تفقد رئيس جامعة الإسكندرية عبدالعزيز قنصوة اليوم، سير الدراسة بكليات ومعاهد الجامعة فى أول أيام العام الجامعي الجديد.

 وأكد  قنصوة أن جامعة الإسكندرية سخّرت كل إمكانياتها من تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، واستمع لشروحات عمداء الكليات عن آليات وإجراءات كل كلية عن التحضيرات التي تمت لاستقبال الطلبة مع مطلع العام الدراسي الجديد، وأكد ضرورة دعم الطلاب المتعثرين والمستحقين للرعاية بكافة الأوجه.

جامعة الإسكندرية 

تضمنت الجولة تفقد كليات المجمع الطبي تلاها مجمع العلوم الإنسانية، وأطمأن رئيس الجامعة على جاهزية قاعات المحاضرات والمختبرات والمعامل واتباع الإجراءات المنظمة لدخول للحرم الجامعى.

ووجه “قنصوة” العمداء بضرورة تنظيم العديد من البرامج للطلاب الجدد، بغية تعريفهم بالكليات وبأقسامها والخدمات التي تقدمها الجامعة وكيفية الاستفادة منها، لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب خلال رحلتهم التعليمية.

الطلاب المتعثرين 

 وجه قنصوة عمداء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية بضرورة دعم الطلاب المتعثرين وفقا لبرامج صندوق التكافل الاجتماعي، وطبقا للاشتراطات والضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وأجرى رئيس الجامعة حوارًا مفتوحًا مع الطلاب، حيث هنأهم بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز والإبداع، مطالبا إياهم بضرورة الاستفادة من الدرجات العلمية المزدوجة التي وقعتها الجامعة مع كبرى الجامعات الدولية ليكونوا ذو تنافسية بمواصفات دولية.

 حرص عبد العزيز قنصوة على تفقد المعرض السنوي لجامعة الإسكندرية، والذي يضم مجموعة من الملابس والمصنوعات الجلدية والمستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية لخدمة الطلاب والعاملين بالجامعة.

وفي نهاية الجولة، أشاد رئيس الجامعة بانتظام الدراسة فى أول أيامها وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط  الطلاب لمتابعة سير العملية التعليمية وتنظيم الأجواء المثالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم القدامى.

search