السبت، 28 سبتمبر 2024

04:14 م

احتفالية فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية.. بث مباشر

رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي

روان عبدالباقي

A A

يشهد رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، احتفالية بمناسبة فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية.

وتابع مدبولي، اليوم السبت، موقف المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 2024" في مجال نظم المعلومات الجغرافية.

التحول الرقمي

وأكد أن إنشاء هذه المنصة يأتي في إطار حرص الحكومة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما يتعلق بالتحول الرقمي والحوكمة الرشيدة، وتطوير الأداء المؤسسي، بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى الأهمية البالغة للمنصة الجغرافية للمحافظة، مؤكدًا أنها أسهمت في وضع أساس قوي للتحول الرقمي بمحافظة جنوب سيناء، الأمر الذي انعكس على إدخال تقنيات أنظمة المعلومات الجغرافية، وتحويل بيانات المحافظة للصورة الجغرافية ونشر الخرائط التفاعلية، مؤكدًا أن هذا التطوير أتاح للمنصة الجغرافية الاسهام في تحقيق العديد من العوائد الإيجابية للمحافظة.

وأكد المحافظ، على حرص المحافظة على تطوير أنظمتها وفقًا لأحدث التقنيات التكنولوجية، إلى جانب الاهتمام بإعداد الكوادر البشرية المتخصصة في هذا المجال، مشددًا على الاستمرار في متابعة تطوير تطبيقات المنصة الجغرافية، والسعي لتنفيذ مشروعات أخرى تخدم أهداف التحول الرقمي.

من جانبها أوضحت الدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء أن المنصة تهدف إلى الربط بين مختلف إدارات المحافظة، مؤكدة أن المنصة تقوم بعدد من الوظائف الهامة، مثل: الإدخال اللحظي للبيانات، ومتابعة مؤشرات الأداء الخاصة بالتصالح والتقنين والتراخيص، وعرض الخرائط والتعديل عليها، ومتابعة أعمال الرفع المساحي، وخدمة المواطنين، وعرض مؤشرات عن الشكاوى وموقفها، بالإضافة الى عرض مؤشرات عن موقف المشروعات وتصنيفها.

search