الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

09:48 م

"الرماية" ضمن عرض ديور لأزياء ربيع وصيف 2025

ماريا غراتسيا كيوري و ساج نابولي

ماريا غراتسيا كيوري و ساج نابولي

فاطمة نصر

A A

ضمن أسبوع باريس للموضة قدمت العلامة التجارية ديور عرضها للأزياء الجاهزة لفصل الربيع 2025.

وافتتح العرض بواسطة عارضة الأزياء ساج نابولي، التي دمجت عرضًا حيًا لرياضة الرماية بعرض الأزياء تكريمًا للنساء الرياضيات، وجاءت المجموعة مستوحاة جزئيًا من أولمبياد باريس 2024.

ساج نابولي

تشبه ساج نابولي في ملابسها، المحاربة الأمازونية، وتعتبر نابولي اهتمامها بالموضة بجانب الرماية ما هو إلا  تعبيرًا بصريًا عن ذاتها التي تتمتع بلياقة بدنية، وعن رياضتها التي تتطلب موازنة بين العقل والجسد.

ولاقى العرض الذي قدمته نابولي استحسان الجمهور بما فيهم كبار الشخصيات، لشدة دقتها ومهارتها في رياضة الرماية.

ساج نابولي

مجموعة ديور للربيع

عبرت إطلالات المجموعة عن الأنوثة المعاصرة، والقوة التي توحي بها، وقامت ماريا غراتسيا كيوري، مسؤولة الإبداع في الدار، في التحضير لهذه المجموعة، بجمع قصات وإطلالات مختلفة من العروض السابقة للدار بهدف إعادة ابتكارها.

استعانت كيوري في المجموعة بفستان "أمازون" الذي صممه رئيس الدار كريستيان ديور، والذي افتتحت به العرض، لاستعراض القوة التي تتمتع بها الشخصية الأنثوية الأمازونية.

كما استلهمت باقي المجموعة من عرض Dior Sport التي صممها مارك بوهان، وجمع فيها بين اللمسات الرياضية والأناقة العصرية والتقنية في التصميم.

الأزياء المعروضة

تضمنت المجموعة المقدمة أزياء رياضية بلمسة عصرية فاخرة، لأزياء الجيرسيه، والبدلات غير المتناسقة، والسراويل الواسعة بطبعة الشطرنج من الجوانب.

جاءت المجموعة بألوان كلاسيكية غلب عليها اللونان الأبيض والأسود مع بعض من لمسات الفضي والذهبي والرمادي والبيج، بالإضافة لبعض الأكسسورات الجلدية السوداء، مثل القفازات الطويلة، والحقائب، والأحزمة، والأحذية الرياضية.

بريجيت ماكرون

يذكر أن العرض أقيم في خيمة مؤقتة بمتحف رودان بالعاصمة الفرنسيّة، بحضور باقة كبيرة من ألمع المشاهير ورواد الأعمال والشخصيات المهمة وعلى رأسهم السيدة الفرنسيّة الأولى بريجيت ماكرون.  

search