الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:17 ص

إيكامبي يقود هجوم الكاميرون أمام غينيا في أمم أفريقيا

منتخب الكاميرون

منتخب الكاميرون

هيثم موسى

A A

أعلن المدير الفني لمنتخب الكاميرون، ريجوبيرت سونج، عن التشكيل الذي سيخوض به مباراة غينيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023. 

ويتنافس منتخبا الكاميرون وغينيا في المجموعة الثالثة من أمم أفريقيا 2023 رفقة منتخبي غانا وجامبيا. 

تشكيل الكاميرون أمام غينيا في أمم أفريقيا 

في حراسة المرمى: فابريس أوندوا. 

خط الدافع: تشارليز كاسيلييتو، كريستوفر ووه، هارلود موكوديي، دارلين يونجوا. 

في خط الوسط: أوليفيه نتشام، أوليفيه كيمين، فرانك أنجويسا. 

وفي الهجوم: فرانك ماجري، كارل توكو إيكامبي، كيفين نكوندو. 

السنغال يضرب جامبيا بالثلاثة 

وفي نفس المجموعة فاز منتخب السنغال على نظيره الجامبي بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب شارليس كونان باني ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا 2023.

جاء هدف السنغال الأول فى الدقيقة الرابعة عبر بابي جاي من خلال تسديدة قوية، بعد تمريرة من الجناح الأيسر ساديو ماني.

وأضاف لامين كمارا الهدف الثاني في الدقيقة 52 من عمر المباراة، بعد تسديدة أرضية زاحفة من يمين منطقة الجزاء سكنت أسفل يمين المرمى.

ونجح لامين كمارا مجددا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 86 من عمر المباراة، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص الأيمن.

ويمتلك ساديو ماني أكبر عدد من المساهمات التهديفية منذ أول بطولة أمم أفريقية خاضها في 2015، إذ لعب 12 مباراة، ونجح في تسجيل 8 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وأصبح لامين كامارا (20 عامًا و14 يومًا) أصغر لاعب يسجل مع السنغال في كأس الأمم الأفريقية منذ سليماني كامارا ضد زامبيا في 26 يناير 2002 (19 عامًا و35 يومًا).

وشهدت أحداث الشوط الأول انقطاع البث التلفزيوني من منتصف الشوط وحتى نهايته، قبل أن يعود البث بشكل طبيعي خلال أحداث الشوط الثاني.

search