الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

08:29 م

المستشار محمد شوقي يستقبل النائب العام المساعد الصيني

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

محمد العبساوي

A A

استقلب النائب العام، المستشار محمد شوقي، اليوم السبت، تونغ جيان مينغ، النائب العام المساعد الدائم للنيابة العامة الشعبية في الصين، ووفد مرافق له.

أشاد النائب العام بالعلاقات التاريخية المميزة بين البلدين، وأعرب عن تقديره لقبول الجانب الصيني دعوة الزيارة، التي تعكس تعزيز التعاون القضائي بين المؤسستين العريقتين.

تفقد الوفد، خلال الزيارة، الإدارات التابعة لمكتب النائب العام، حيث تم تقديم عروض تعريفية حول طبيعة عمل كل إدارة واختصاصاتها، كما تم استعراض أنظمة العمل المطبقة في كلا البلدين، في إطار تنمية القدرات وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وفي وقت سابق، أجرى النائب العام المستشار محمد شوقي، وفريق من أعضاء النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية لمركز إصلاح وتأهيل "بدر"، للوقوف على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية، وفق بيان صادر ظهر اليوم.

خروج نزيل لتشييع جثمان والده

وفي سياق آخر، قامت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في وقت سابق، بتأمين خروج أحد نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، لتمكينه من حضور مراسم تشييع جثمان والده بالقاهرة.

وقد كان لقرار خروج السجين لحضور جنازة والده أثرًا كبيرًا لديه، كما لاقى استحسانًا وإشادة من أهليته الذين عبروا عن بالغ التقدير لوزارة الداخلية، لما لمسوه من نقلة نوعية في تطبيق مبادىء ومعايير حقوق الإنسان، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وقالت وزارة الداخلية، إن هذا يأتي في إطار الترجمة الواقعية لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة البعد الإنساني وتكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية، بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search