الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

انقسام سعودي حول أزمة مانشيني مع نجوم "الأخضر"

مانشيني

مانشيني

هيثم موسى

A A

خلقت تصريحات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب السعودي، انقساما كبيرا بين جماهير المملكة، بعدما كشف سبب استبعاد سلمان الفرج من قائمة "الأخضر" التي تخوض منافسات كأس آسيا 2023. 

وكان مانشيني قد أكد أن سبب استبعاد “الفرج”، جاء برغبة من اللاعب، في عدم خوض مباريات ودية ولم ينضم إلى معسكر منتخب السعودية من البداية، وأنه الوحيد الذي يقرر من يشارك ومن يتم استبعاده.

ورد سلمان الفرج اليوم عبر منصة "X"  على تصريحات مانشيني قائلاً:" أقسم بالله كلام مانشيني غير صحيح"، ليثير حالة من الجدل لدى الجماهير السعودية، وسط تساؤلات عديدة عن السبب الحقيقي لاستبعاد اللاعب. 

وكان سلطان الغانم لاعب منتخب السعودية، قد أكد أن ما قاله مانشيني عن سبب استبعاده من بطولة كأس آسيا، غير صحيح، وأنه أوضح له بأنه غير سعيد بعد المشاركة، ولكنه لم يشترط اللعب أساسياً، كما تردد من المدرب. 

وقال كشف الدولي السعودي نواف العقيدي، أن “ما قاله مانشيني أيضاً عن سبب استبعاده غير صحيح، وسأوضح بالتفاصيل بعد تحقيق اللقب، وكان الله في عون المنتخب السعودي”. 

ويرصد "تليجراف مصر" خلال التقرير التالي أبرز تعليقات الجماهير السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، على استبعاد سلمان الفرج. 

وقال نواف:" تحية كبيرة لسلطان الغنام وسلمان الفرج على سرعتهما بتبرئة أنفسهما من الاتهامات الباطلة.. خاصة سلمان الذي "أقسم بالله" على كذب ما ذُكر بالمؤتمر.. سأقف مع السداسي المستبعد حتى تُثبت التحقيقات تبرئتهم كما أثبتت التحقيقات عام 2011 كذب مانشيني على تيفيز". 

بينما نشر صالح الشحي تغريدة، كتب: “عتب كبير ”لبعض" المحسوبين لإعلام الهلال اللي وضعوا صورة سالمان الفرج، بعد تصريح مانشيني وكأنه مُذْنب دون أن يتأكدوا من الطرف الآخر، رغم أن سلمان ماله دخل من بعيد ولا من قريب بما يحصل حالياً بالمنتخب لأنه مُبعد من فترة واستغرب من الصحفي اللي سأل مانشيني كيف زج اسمه بالأساس، والاستغراب الاكبر من جواب مانشيني ، ولكن رد سلمان الفرج وضع به النقاط على الحروف وأزال كل الشكوك، وغداً تتضح الرؤية أكثر للجميع، و يبقى سلمان الفرج نجم دولي له تاريخ وتضحيات عديدة تشفع له"

وقال كساب: "لو سُئل سلمان الفرج الآن وبعد هذا المشوار الطويل، هل أكذب الإعلام أزرقه، ماذا ستكون إجابته؟.. أكثر من يعرفهم الآن هو الفرج". 

وعلق محمد القناص: "ما قاله مانشيني تنقضه الأفعال

- سلمان الفرج لعب مع المنتخب ٦٩ مباراة من بينها ٢٢ ودية.. ومنذ ظهوره الاول قبل ١٢ سنة وهو غالبا يذهب للمنتخب!!

- نواف العقيدي بقي أكثر من ١٥ مرة على الدكة مع المنتخب في السنوات الثلاث الماضية

- سلطان الغنام لعب ٢٩ مباراة مع المنتخب في ٧ سنوات.. وبقي احتياطيا في مناسبات كثيرة

مهما كانت المشكلات فإن على المدير الناجح حلها مع فريقه.. وإن كان اللاعبون غير سعيدين فإن أهم ما على المدرب فعله هو صنع مجموعة متماسكة تعمل بسعادة وتؤمن بك وبرؤيتك".

وقال ماونت: “أول من صرح مانشيني؟ أول من كذبه أنا.. أول من صدق لاعبينا أنا.. حزب اللي كذبوا المدرب وكانوا مع لاعبينا.. أما اللي معاهم معاهم وجلسوا يوقفون مع مانشيني ف والله الضحك عليكم إعلامياً سهل”.

search