الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

"قضية الشرفاء".. نجم الأردن يدعم فلسطين بكأس آسيا

احتفال محمود المضي

احتفال محمود المضي

هيثم موسى

A A

تقام الآن مباراة الأردن و ماليزيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات، لبطولة كأس آسيا 2023، التي تستضيفها دولة قطر، حتى 11 فبراير المقبل.

وسجل الأردني، محمود المرضي الهدف الأول لمنتخب بلاده، بطريقة رائعة، وحرص على دعم القضية الفلسطينية، خلال الاحتفال بالهدف. 

وينافس منتخب الأردن في المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأسيوية 2023، رفقة منتخبات كوريا الجنوبية، وماليزيا والبحرين. 

احتفال المرضي أمام ماليزيا 

جاء الهدف الأول لمنتخب الأردن في مرمى ماليزيا، في الدقيقة الـ12 من عمر المباراة، بتسديدة متقنة من الجبهة اليسرى على حدود منطقة الجزاء، بعدها رفع اللاعب قميصه الأصلي، ليكشف عن كلمة مكتوبة على القميص الداخلي: "هي قضية الشرفاء"، وأشار بإصبعيه بعلامة "النصر"، دعما للقضية الفلسطينية. 

ونجح منتخب الأردن بقيادة محمود المرضي، في إنهاء الشوط الأول متقدما على منتخب ماليزيا بثلاثة أهداف دون رد، حيث سجل موسى التعميري الهدف الثاني في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، ثم عزز محمود المرضي النتيجة بتسجيل الهدف الثاني له والثالث للأردن. 

و يعد منتخب اليابان الأكثر تتويجاً في بطولة كأس الأمم الآسيوية، برصيد 4 ألقاب، ويأتي خلفه منتخبي السعودية وإيران، برصيد 3 بطولات، وخلفهم في المركز الرابع منتخب كوريا الجنوبية برصيد لقبين، ويملك كل من منتخب قطر والكويت وأستراليا لقبا واحدا.

تشكيل الأردن أمام ماليزيا في كأس آسيا 2023

في حراسة المرمى : يزيد أبو ليلى. 

الدفاع: عبدالله نصيب، يزن العرب، إحسان حداد، سالم العجالين. 

خط الوسط: نزار الرشدان، ونور الروابدة، وموسى التعميري، ومحمود المرضي، وعلي علوان. 

وفي الهجوم: يزن النعيمات. 

search