الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

صراع لا يتوقف.. "ماني" يسبق "صلاح" بخطوة

ماني وصلاح

ماني وصلاح

هيثم موسى

A A

بالرغم من تسجيل النجم المصري محمد صلاح هدفاً وصنع آخر في مباراة الفراعنة ضد موزمبيق مساء أمس الأحد، إلا أن النجم السنغالي ساديو ماني، لم يصبر سوى ساعات قليلة ليتفوق عليه مجددا من حيث المساهمة التهديفية منذ بداية مشوارهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية. 

ونجح ماني في التقدم على صلاح بخطوة، في المساهمة التهديفية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، كما تخطى أيضا الكاميروني فينست أبو بكر. 

وقاد ماني منتخب السنغال للفوز على جامبيا، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023. 

وصنع ماني الهدف الأول لأسود التيرانجا بتمريرة حاسمة في منطقة الجزاء، قابلها بابي جاي بتسديدة يسارية أرضية في شباك جامبيا، في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة. 

وكان الدولي المصري محمد صلاح صنع الهدف الأول للفراعنة أمام موزمبيق، الذي سجله مصطفى محمد، قبل أن يسجل نجم ليفربول الإنجليزي هدف التعادل من ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بنتيجة (2-2). 

أما فينسنت أبوبكر، فلم يخض مباراة الافتتاح مع الكاميرون ضد غيينيا، ومن المتوقع أن يغيب عن منافسات الدور الأول كاملاً، بسبب تعرضه للإصابة.

الأكثر مساهمة تهديفية 

وبدأ السنغالي ساديو ماني مشاركاته في البطولة من نسخة 2015، وبلغ رصيده 12 مساهمة، بواقع 8 أهداف، و4 تمريرات حاسمة. 

وجاء محمد صلاح ثانيا، بـ 11 مساهمة إذ سجل 7 وصنع 4، وكانت بدايته في نسخة 2017.

وتساوي فينسنت أبو بكر مع صلاح بعدد المساهمات (11)، بواقع 9 أهداف وتمريرتين حاسمتين، وبدأ مشواره مع “كان” في نسخة 2015.

search