الأحد، 29 سبتمبر 2024

09:23 م

هدية من التعليم العالي لمتفوقي الثانوية العامة بالصعيد

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكور ايمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكور ايمن عاشور

ايمان فكري

A A

قدمت وزارة التعليم العالي، 100 منحة دراسية لخريجي الثانوية العامة المتفوقين من أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية.

ووقع أمين عام مجلس شؤون فروع الجامعات الأجنبية الدكتور عبدالوهاب عزت مُذكرة تفاهم مُمثلا عن وزارة التعليم العالي، ورئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية بالعاصمة الإدارية المُهندس خالد عباس، في هذا الشأن؛ باستكمال مُبادرة "100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية، بواقع 20 منحة دراسية من كل جامعة، بحيث يتم قبول الطلاب وفقًا لمعايير القبول الخاصة بكل جامعة. 

المنحة مقدمة لأبناء أبناء محافظات الصعيد

من جانبه أكد وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، خلال حضوره حفل التوقيع، أن المنحة مقدمة لأبناء أبناء محافظات الصعيد من المدارس الحكومية، في مُختلف البرامج والتخصُصَات العلمية.

وبحسب بيان، وجه الوزير، بضرورة تقييم ما تم من إنجاز خلال العام الماضي مع الاستمرار في تقديم كافة سُبل الدعم المادي والمعنوي والنفسي للطلاب، بالإضافة إلى توفير فرص التدريب الصيفي وإكساب الطلاب المهارات المطلوبة لسوق العمل.

وشدد على ضرورة توفير سبل الإقامة والإعاشة والانتقالات، وكذلك الوسائل التعليمية والتكنولوجية المختلفة للطلاب. 


فيما أضاف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العُمرانية والعضو المُنتدب المُهندس خالد عباس، أن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت تتمتع بعدد من الجامعات العالمية التي لها سُمعة مُتميزة؛ بِما يُسهم في سرعة تنمية المدينة.

مبادرة 100 حلم للمستقبل

من جانبهم عبر مُمثلو الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن سعادتهم بالمُشاركة في مُبادرة “100 حلم للمستقبل.. التعليم بالعاصمة الإدارية” معتبرين أنها تَعكس اهتمام الدولة برعاية الطلاب المتفوقين والارتقاء بقدراتهم من أجل الاستثمار في مُستقبل هذا الوطن، وتُجسد المَسؤولية المُجتمعية لتلك الكيانات التعليمية الكُبرى.
ولفت ممثلو الجامعات الأجنبية إلى أن المنح المُقدمة من كل جامعة سَتشمل مُختلف البرامج والتخصُصات المُقررة؛ لتلبية كافة الاحتياجات التعليمية للطلاب المُستحقين المُتقدمين لنيل تلك المنح.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:42 PM
    المَغرب
  • 07:59 PM
    العِشاء
search