الإثنين، 30 سبتمبر 2024

03:18 م

بعد تحديد موعد صرف معاشات أكتوبر.. هؤلاء ممنوعون من الحصول عليه

معاشات أكتوبر

معاشات أكتوبر

محمد حسن

A A

يترقب الملايين من أصحاب المعاشات موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، حيث تبدأ عملية الصرف غدا الثلاثاء.

 سيتم الصرف عبر عدة منافذ رئيسية، بما في ذلك ماكينات الصراف الآلي (ATM)، وفروع بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد في جميع المحافظات.

وعلى الرغم من بدء صرف معاشات أكتوبر غدا، إلا أن هناك بعض الفئات التي لن تصرف معاشاتها وفقا لنص قانون التأمينات الجديد.

وقف صرف المعاشات

القانون السابق ذكره منع الاستفادة من المعاشات وزياداتها، في حالتين، وهما

1- الالتحاق بأي عمل والحصول منه على دخل صاف يساوي قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صـرف إليه الفرق في تاريخ التحاقه بالعمل ثم في يناير من كل سنة. وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون المقصود بالدخل الصافي.

2- مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق في صرف المعاش في حالة ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارًا من أول الشهر التالي لتاريخ ترك المهنة. وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون حالات وشروط مزاولة المهنة.

حالات استحقاق المعاش

يستحق المعاش وفقا لقانون التأمينات والمعاشات، حال بلوغ المؤمن عليه السن متى كانت مدة اشتراكه في التأمين 120 شهرًا على الأقل، أو ثبوت عجز المؤمن عليه أو وفاته أثناء استمرار النشاط، مع ثبوت عجز المؤمن عليه أو وفاته خلال سنة من تاريخ انتهاء نشاطه ولم يكن قد بلغ السن ومع عدم صرفه القيمة النقدية لتعويض الدفعة الواحدة.

وفي حال توفي المؤمّن عليه أو صاحب المعاش، كان للمستحقين عنه الحق في تقاضي المعاش، ولهم أيضًا حق الحصول على زيادة المعاشات المقررة، وهم الأرملة والأرمل والابن والبنت والوالدان والإخوة والأخوات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search