الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:21 م

وكيل المخابرات الأسبق: حزب الله لن يتأثر باغتيال حسن نصر الله

اللواء محمد رشاد

اللواء محمد رشاد

أسامة حماد

A A

أكد وكيل المخابرات العامة الأسبق، اللواء محمد رشاد، أنه بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، من المتوقع أن تكون وتيرة الهجوم الصاروخي للحزب على الأراضي المحتلة أكثر شراسة، فضلًا عن استهداف التمركزات العسكرية للقوات الإسرائيلية.

الفارق بين حسن نصرالله وقيادات حزب الله

وأوضح وكيل المخابرات العامة الأسبق، في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الفارق بين حسن نصر الله وبقية قيادات حزب الله، أن الأول كان أكثر خبرة، وكان يربط بين الحسابات السياسية وميدان المعارك، بينما تنحصر حسابات القيادات الأخرى على الميدان فقط، وهم أكثر شراسة وبالتالي سيصعد الحزب ضد اسرائيل الفترة المقبلة.

أشار اللواء محمد رشاد، إلى أن حزب الله لن يتأثر باغتيال أمينه العام ولديه العديد من القيادات، لكن الحزب ينتبه إلى تجنب استهدافه للمدنين الإسرائيليين لكي لا يعطي فرصة لنتننياهو بضرب بيروت، متابعًا “نتنياهو يحلم بفرصة العمر بجر إيران إلى صراع إقليمي، ولكن تفهم حزب الله لذلك يجعله ملتزم بقواعد الاشتباك”.

جواسيس إسرائيل

أكد “رشاد” أن جميع الاغتيالات التي استهدفت قيادات المقاومة بأيدي إسرائيلية يقف خلفها جواسيس، حيث تمتلك دولة الاحتلال عملاء كثيرين في بيروت وطهران وغزة، موضحًا أن نتنياهو لجأ إلى سياسة الاغتيالات في الفترةالأخيرة ليحفظ ماء وجهه أمام المجتمع الإسرائيلي، خاصة بعد فشله في تحقيق أي أهداف في حرب غزة، وليس أمامه أي خيارات أخرى لتهدئة الغاضبين من سياسته.

اجتياح لبنان بريا

وفيما يتعلق باجتياح لبنان بريًا، قال وكيل المخابرات الأسبق إن نتنياهو يضرب عرض الحائط بكل شيء من أجل مكانته السياسية وتصرفاته غير محسوبة، ومن الوارد أن يغامر ويوجه بالتوغل بريًا في الجنوب اللبناني، لكنه سيجد في هذه الحالة مستنقع أكبر من الذي أغرقه في غزة.

وأضاف أنه في حال مغامرة إسرائيل بتنفيذ عملية برية في لبنان سيكبدها ذلك خسائر جسيمة كونها طريق محفوف بالمخاطر بسبب التضاريس الوعرة على عكس أرض غزة المستوية، فضلًا عن ضراوة وأعداد أفراد المقاومة والأسلحة التي تمتلكها.

واختتم بأن الهدف من تصعيد إسرائيل في جنوب لبنان هو إنهاك حزب الله ليضطر إلى تخفيف ضرباته وبالتالي عودة سكان الشمال.

وكان أعلن حزب الله السبت الماضي مقتل أمينه العام في غارة إسرائيلية استهدفت مكان تواجده يوم الجمعة.

search