الإثنين، 30 سبتمبر 2024

01:15 م

بفرمان العميد.. حجازي خارج المنتخب للمرة الأولى منذ 13 عاما

حجازي وحسام حسن

حجازي وحسام حسن

تضاءلت فرص مشاركة مدافع نيوم السعودي، أحمد حجازي، مع المنتخب الوطني في تصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، بسبب توتر العلاقة بين حجازي والمدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن.   

ويتساءل البعض عن موقف حجازي في قائمة منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، في التصفيات الأفريقية، نظرًا لعدم وجود بديل قوي في الفراعنة.

أزمة حجازي وحسام حسن

كشف أحمد حجازي، سبب خروجه من معسكر المنتخب التي أقيم في أغسطس الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وقال أحمد حجازي في تصريحات عبر حسابه الرسمي على إنستجرام: “لم أعتذر عن معسكر المنتخب، تم استبعادي من المدير الفني لمنتخب مصر صباح اليوم”.

وأضاف: “وللرد على موقف مباراة أمس لم أعتذر أيضًا على المشاركة، والمشادة كانت رد فعل على كلام صدر من أحد أفراد الجهاز المعاون للمدير الفني، وعلى مرأى ومسمع من الجميع”.

وأتم حجازي تصريحاته: “وعلى مدار 13 سنة في المنتخب، لعبت 100 مباراة دولية لم يصدر مني تصرف سلبي، ودائما مصلحة المنتخب أهم من أي شيء بالنسبة لي، وأتمنى التوفيق للمنتخب الوطني”.

موقف حجازي مع المنتخب 

كشف مصدر داخل الجهاز الفني للمنتخب الوطني، أن حسام حسن استقر على استبعاد أحمد حجازي من قائمة مباراة موريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، عقب أزمة الثنائي الأخيرة، في مباراة الرأس الأخضر، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم أفريقيا.

بديل حجازي في المنتخب

جاء قرار حسام حسن بعدم استدعاء حجازي لمعسكر الفراعنة المقبل، لتعزيز فرص مدافع فريق بيرتشوت البلجيكي عمر فايد في التواجد بدلاً عنه في مواجهتي موريتانيا.

ووفقًا لمصدر داخل الجهاز الفني، فإن حسام حسن يرغب في تواجد مدافع طويل القامة ضمن قائمة المنتخب الوطني في المعسكر المقبل، نظرًا لطول مهاجمي المنتخب الموريتاني.

ومع تراجع فرص أحمد حجازي في التواجد في معسكر أكتوبر، باتت فكرة استدعاء عمر فايد قائمة، خاصة بعد أدائه الجيد مع المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة، حيث نال إشادة العديد من الخبراء، الذين اعتبروا أنه يمثل مستقبل خط الدفاع في المنتخب الوطني.

موعد مباراة منتخب مصر

ويلتقي المنتخب الوطني مع نظيره منتخب موريتانيا يوم 11 أكتوبر المقبل على استاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، المقررة في المغرب.

يُذكر أن منتخب مصر يتصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، بعد الفوز في الجولتين الأولى والثانية على منتخبي كاب فيردي وبوتسوانا بنتائج (3-0) و4-0) على التوالي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search