الإثنين، 30 سبتمبر 2024

01:17 م

"aiBANK" يعلن تغيير اسمه إلى بنك نكست

 بنك نكست

بنك نكست

حسن راشد

A A

أعلن “aiBANK” (الاستثمار العربي) إطلاق مبادرة شاملة لإعادة تسمية نفسه وعلامته التجارية إلى بنك نكست (Bank NXT)، بهدف بدء فصل جديد من الإنجازات من خلال التزامه بتقديم مجموعة متكاملة من الحلول المالية والخدمات المصرفية التي يسهل الوصول إليها، في إطار جهود البنك المستمرة لتعزيز مكانته في القطاع المصرفي المصري.

حسب بيان صادر عن البنك اليوم، فإن هذا التحرك الاستراتيجي يهدق إلى تعزيز النمو في مسيرة البنك، ودعم التحول الرقمي، وتقديم حلول مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات، مع السعي لتحقيق تأثير إيجابي يساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي.

ذكر البيان، أن البنك يسعى إلى تطوير رأس المال البشري والبنية التكنولوجية لتلبية احتياجات العملاء وطموحات المساهمين، في ظل حجم السوق المصرفي المصري المتزايد، ويعزز ذلك من قدراته التنافسية عبر تقديم أفضل وأسرع الخدمات، مع التركيز على توفير تجربة مصرفية سهلة الاستخدام تتناسب مع احتياجات العملاء.

في هذا السياق، صرحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة رانيا المشاط، بأن التطور الذي يشهده بنك الاستثمار العربي يعكس فعالية الاستثمارات الحكومية من خلال مساهمات بنك الاستثمار القومي وصندوق مصر السيادي، مؤكدة أن هذا يتماشى مع الرؤية الهادفة لإفساح المجال للقطاع الخاص وزيادة الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة لتحقيق مستهدفات وثيقة سياسة ملكية الدولة، ما يسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادي.

هيكلة القطاعات

من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة بنك نكست، المهندس طارق قابيل، عن فخره بالنهج الذي اتبعه البنك نحو هيكلة شاملة في جميع قطاعاته، من خلال تبني استراتيجية تطلعية والبحث عن أفضل الحلول المالية والمصرفية، موضحًا أن تغيير الاسم والعلامة التجارية يتجاوز مجرد تحديث الاسم والشعار ليشمل نوعية الخدمات الجديدة التي يسعى البنك لتقديمها.

أوضح قابيل أن العلامة التجارية الجديدة تعكس استراتيجية البنك التوسعية نحو تحقيق مركز متميز ضمن أفضل 10 بنوك في السوق المصري خلال السنوات الخمس القادمة، مؤكدًا أن هذه الخطوة تمثل نقطة انطلاق لمستقبل البنك الواعد، الذي حقق نجاحًا ملحوظًا خلال السنوات الثلاث الماضية بفضل دعم وثقة المساهمين في استراتيجيته الجديدة، مشيرًا إلى التزام البنك بتطبيق أفضل معايير الحوكمة والممارسات المصرفية، مع الاستمرار في تطوير البنية التحتية الرقمية لتعزيز قدرته على المنافسة في السوق.

استراتيجية جديدة

من جهته، عبّر الرئيس التنفيذي لبنك نكست، تامر سيف، عن فخره بالنتائج المتميزة التي حققها البنك، والتي تعكس التزامه بتعزيز مكانته كمؤسسة مالية رائدة، مؤكدًا قدرة البنك على العمل في بيئة اقتصادية متغيرة مع الحفاظ على التزامه بأهدافه طويلة الأجل، والتي تشمل تنفيذ استراتيجية النمو من خلال التوسع الجغرافي وخطط التحول الرقمي.

أشار سيف إلى أن تغيير الهوية المؤسسية للبنك جاء نتيجة دراسة متأنية استمرت عامين بالتعاون مع شركات استشارية متخصصة في التسويق والعلامات التجارية، وأسفرت هذه الدراسة عن تحديد قيم وأهداف واستراتيجية البنك الجديدة، التي تم نشرها في المؤسسة بطرق متعددة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:09 PM
    العَصر
  • 06:41 PM
    المَغرب
  • 07:58 PM
    العِشاء
search