الإثنين، 30 سبتمبر 2024

05:19 م

أطلق أول قياس لتغييرات المناخ على النزوح والهجرة.. من هو هشام العسكري؟

الدكتور هشام العسكري

الدكتور هشام العسكري

آلاء مباشر

A A

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة بالأمم المتحدة، أول معمل يقيس تغييرات المناخ على النزوح و الهجرة وتقديم presentation خاصة بمجال علوم أنظمة الأرض و تحليل بيانات الأقمار الصناعية، بمشاركة عضو الهيئة التأسيسية للاتحاد العام للمصريين بأمريكا في الأمم المتحدة، المصري هشام العسكري.

يستعرض “تليجراف مصر”، في تقريره، معلومات عن عضو الهيئة التأسيسية للاتحاد العام للمصريين بأمريكا في الأمم المتحدة هشام العسكري.

من هو هشام العسكري؟

- تخرج هشام العسكري من قسم الجيولوجيا بكلية علوم الإسكندرية، كألول دفعته.

-تخصص فى مجالات علوم البيئة والأرض وتغيرات المناخ والتصحر والتنوع البيولوجي، باستخدام رصدات الأرض وعلاقتها بعلوم الحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي.

-حصل على دعم أنشطته البحثية بأكثر من 15 مليون دولار من مؤسسة العلوم الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية ووكالة ناسا ووزارة الزراعة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

-أسهم العسكري في العديد من الأبحاث العلمية المنشورة، جمع خلالها بين معرفته بالعلوم الحاسوبية وتقنيات الاستشعار عن بعد، مع اهتمامه الشديد بتطبيق هذه التقنيات لمواجهة التحديات البيئية التي تواجه العالم.

-طور مختبر علوم نظم علوم الأرض SEEDs فى جامعة تشابمان الأمريكية، والذي يضم العديد من طلاب الدكتوراة للأعمال المتطورة تحت إشرافه، ويركز جزء من عمله على التلوث الطبيعي والبشري وتأثيره على البيئة.

-حصل  على العديد من الجوائز العلمية العالمية من جهات مرموقة، وشغل منصب المنسق الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مشروع GEO-Cradle، ويشغل حالياً منصب نائب رئيس مجموعة WG3 لنشر الأعمال وبناء القدرات مع كبار العلماء من أوروبا.

search