السبت، 05 أكتوبر 2024

12:19 ص

إلهام شاهين رئيسه الشرفي.. تفاصيل مهرجان الأفلام "القصيرة جدا"

مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا

مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا

ندى إبراهيم

A A

أعلنت إدارة مهرجان “VS-FILM” للأفلام القصيرة جدًا، انطلاق دورته الأولى في الفترة من 3 إلى 7 نوفمبر المقبل، في السويس، والعين السخنة، والجلالة.

يتزامن المهرجان مع الاحتفال بالعيد القومي 51 لمحافظة السويس، وبرئاسة شرفية للفنانة الكبيرة إلهام شاهين.

قال رئيس المهرجان، الدكتور أسامة أبونار، إن دورة هذا العام ستشهد مجموعة متنوعة من العروض السينمائية، وورش العمل، والندوات، بالإضافة إلى دروس “الماستر كلاس” التي يقدمها كبار السينمائيين من مصر ومختلف دول العالم، بالأضافة إلى توسع أنشطة المهرجان لتغطي جميع مدن محافظة السويس على مدار العام.

أضاف، أن المهرجان سيخصص جزءًا من فعالياته، بما في ذلك ورش صناعة الأفلام وعروض أفلام المسابقات، لطلبة جامعة الجلالة، بهدف تعزيز ثقافة صناعة ومشاهدة الأفلام القصيرة جدًا بين الشباب الجامعي.

مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا

فيمال أفاد زياد باسمير، نائب رئيس المهرجان، بأن المهرجان يتضمن مسابقتين: واحدة للأفلام التي لا تتجاوز مدتها 5 دقائق، وأخرى للأفلام التي لا تتجاوز 10 دقائق. 

كشف أن لجنة التحكيم ستكون برئاسة شخصية سينمائية عالمية، والتي وافقت على المشاركة بعد إعجابها بفكرة المهرجان والأهداف التي نسعى لتحقيقها.

أوضح أن المهرجان انطلق بفعالياته مبكرًا عبر مسابقة المقال أو الدراسة النقدية للأفلام القصيرة جدًا، التي نظمت بالتعاون مع أكاديمية الفنون، وسيتم توزيع الجوائز في احتفال كبير يقام يوم 15 أكتوبر المقبل بقاعة ثروت عكاشة بمقر الأكاديمية في الهرم.

مهرجان VS-FILM

يحظى مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جداً برعاية وزارة الثقافة، ومحافظة السويس، وأكاديمية الفنون، وجامعة الجلالة، ونقابة السينمائيين، والاتحاد العام للفنانين العرب.

 تنظمه مؤسسة ضي للثقافة والفنون ويشمل مسابقتين: واحدة للأفلام القصيرة جداً التي لا تتجاوز مدتها 5 دقائق، وأخرى للأفلام التي لا تتجاوز 10 دقائق.

يتضمن المهرجان سلسلة من الورش المتخصصة في صناعة الأفلام القصيرة جداً، بدءاً من الفكرة وصولاً إلى شاشة العرض.

search