الإثنين، 30 سبتمبر 2024

09:09 م

يواصل تحطيم الأرقام.. صلاح يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي

محمد صلاح

محمد صلاح

هيثم موسى

A A

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه رفقة ليفربول الإنجليزي، بعد أن نجح في قيادة فريقه للفوز على وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي، في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وسجل صلاح هدف ليفربول الثاني في مرمى وولفرهامبتون من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم. 

إنجاز تاريخي ينتظر صلاح 

ووفقًأ لما ذكرته شبكة "اوبتا" للإحصاءات فإن محمد صلاح ينقصه 7 تمريرات حاسمة لتحقيق رقمين قياسين. 

وأصبح قريبًا من معادلة رقم النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام، لاعب ريال مدريد ومانشستر يونايتد السابق، حيث يمتلك 80 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي، مقابل  73 لـ"صلاح". 

كما اقترب صلاح من دخول قائمة أكثر 10 لاعبين صناعة للأهداف في تاريخ البريميرليج. 

مصير صلاح مع ليفربول 

وفي السياق ذاته، شهد مستقبل محمد صلاح شهد تطورات جديدة، حيث من المقرر أن ينتهي عقده مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، في وقت لم يقدم فيه النادي أي عرض لتجديد عقده حتى الآن.

ووفقًا لشبكة “كوت أوفسايد” الإنجليزية، فإن صندوق الاستثمار السعودي لا يزال يهدف إلى ضم محمد صلاح إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل، مستغلًا عدم تحرك ليفربول لتجديد تعاقده.

ويتضمن العرض المرتقب انتقال “مو صلاح” إلى أحد الأندية السعودية، مثل (الهلال، النصر، أهلي جدة، الاتحاد)، أو القادسية، وذلك لمدة عامين، مع إمكانية تمديد العقد لعام آخر إذا اختار اللاعب ذلك.

وذكرت الشبكة الإنجليزية أن العرض المنتظر لمحمد صلاح من الدوري السعودي سيكون فلكيًا، مما يعني إنهاء مسيرته التي استمرت 7 سنوات مع ليفربول في  الدوري الإنجليزي.

تفاصيل العقد والوضع الحالي

ينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2025، مما يجعله متاحًا للتوقيع مع أي نادٍ مجانًا في يناير المقبل. حتى الآن، لم يتحدث مسؤولو النادي مع اللاعب بشأن تجديد عقده.

في سياق متصل، حقق نجم الريدز رقمًا قياسيًا بعد تسجيله هدفًا في فوز ليفربول على وولفرهامبتون في الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وبهذا، تصبح هذه المرة الأولى التي يسجل فيها صلاح في 3 مباريات متتالية خارج أرضه ضمن منافسات الدوري الإنجليزي منذ أكتوبر 2021، حيث سجل في شباك كل من وولفرهامبتون، إيبيسويتش تاون، ومانشستر يونايتد.
 

search