الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

01:09 ص

القصة الكاملة لـ"أزمة جوارديولا وأرتيتا" بعد تراشق بالألفاظ على الهواء

أرتيتا وجوراديولا

أرتيتا وجوراديولا

هيثم موسى

A A

فاجأ المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا، الجميع بعد هجومه الحاد على مواطنه وتلميذه السابق، ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال، خلال تصريحات إعلامية. 

جوارديولا انجر على الهواء مباشرة بتصرييحات نارية ضد أرتيتا، ولاعبي أرسنال، عقب مباراة الأحد الماضي في قمة الدوري الإنجليزي، بين السيتي والجانرز، مما دفع أرتيتا للدفاع عن نفسه والرد على تصريحات"أستاذه" السابق، الذي عمل معه نحو 4 سنوات كمدرب مساعد في مانشستر سيتي. 

القصة كاملة

بدأت المشاحنات بين الثنائي يوم الأحد الماضي، في قمة الجولة الخامسة بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي كانت على ملعب "الاتحاد" معقل السيتي، وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) بهدف جون ستونز القاتل. 

المباراة شهدت مشادات و التحامات بين اللاعبين داخل أرض الملعب، وتحولت إلى خارج الخطوط، بدخول جوارديولا وأرتيتا في مشاحنات، و اعتراضات على قرارات الحكم.

جوارديولا اتهم أرتيتا وأرسنال بتعمد الخشونة، واللعب بأسلوب غير لائق، باستخدام "الفنون المظلمة" يقصد تشتيت اللاعبين وإشغالهم في مشكلات جانبية، حتى يخرجون من أجواء المباراة.

تصريحات أرتيتا بعد المباراة سبب الأزمة 

أرتيتا عقب المباراة أدلى بتصريحات، أغضبت جوارديولا وجماهير مانشستر سيتي، بعد أن أكد أنه يعلم الكثير عن الفريق، خاصة وأنه قضى 4 مواسم داخل النادي. 

رد قاس من جوارديولا 

جوارديولا انفجر خلال تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي"، حيث رد على أرتيتا قائلًا: "تريد حربًا؟ الآن نحن في حرب".

وأوضح جوارديولا، أن مدافع أرسنال، البرازيلي جابرييل، قالها بشكل صريح في الصحافة بعد المباراة “إنها حرب وعليهم استفزاز الخصم ودفعهم”، في النهاية ماذا يمكنك أن تفعل؟ أنت تستفزني، حسنًا، أنا موجود.

وأضاف جورديولا : "في المرة القادمة يجب أن يكون ميكيل أكثر وضوحًا بشأن ما يعنيه بالضبط".

أرتيتا يوضح تصريحاته 

وحرص ميكيل أرتيتا على تبرير تصريحاته التي أدلى بها تجاه ما يعرفه عن السيتي قائلًا: "يمكنني أن أكررها، لقد أحببت بيب، أنا معجب به منذ أن كان عمري  10 سنوات". 

وأشار أرتيتا إلى أنه يحترم بيب كثيرًا على المستوى الشخصي قائلًا: "أنا ممتن لما فعله لي، ولما استمر في فعله معي، أعتبره صديقًا لي، أنا أحب وأحترم كل شخص في طاقمه، لأنني عملت معهم 4 سنوات". 

وتابع: "عندما قلت إنني أعرفهم، فأنا أعرف كيف يعملون بجد، لم أر شخص يعمل بجد مثل بيب، والمدربين وكل شخص في هذا النادي، لكي يفوزون باستمرار، والسبب هو حفاظهم على جوعهم للفوز، وهذا بالضبط ما تعلمته". 

وأتم أرتيتا:" هذا هو ما عنيته ولا يمكنني أن أكون أكثر وضوحًا من ذلك، وإن أردتم يمكنني أن أعيد ذلك، إذا أراد أحد أن يدمر هذه العلاقة، فهذا ليس بيدي، لكن هذا شعوري، وهو يعلم ذلك والطاقم يعلم ذلك، لأنني مازلت ملتزمًا بذلك، هذا شئ واضح، لكن إذا كان هناك شخص يريد عمل شيء آخر، فليس لدي شيء لأفعله، والشيء الأساسي بالنسبة لي هو الرغبة بالفوز، هم يملكونها وأنا أملكها بالتأكيد".

search