السبت، 05 أكتوبر 2024

12:17 م

هل زادت مصروفات الجامعات في العام الدراسي الجديد؟

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

إيمان فكري

A A

كشف مصدر بالمجلس الأعلى للجامعات، حقيقة زيادة مصروفات الجامعات في العام الجامعي الجديد.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه لا صحة لزيادة مصروفات الجامعات الحكومية، وكل ما يتم تداوله ليس له أي أساس من الصحة.

وأوضح المصدر، أن المصروفات الدراسية بكافة الكليات والمعاهد بالجامعات الحكومية التي ستطبق نظام الساعات المعتمدة ثابتة كما هي دون أي زيادات.

وكان المصدر، قد كشف سابقا، موقف الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية من الدخول إلى الجامعات، بالتزامن مع بدء العام الجامعي الجديد، مؤكدا أن الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية لن يتم منعهم من دخول الجامعات.

وأضاف المصدر، أن الدراسة منتظمة بالجامعات منذ بداية العام الدراسي الجديد السبت الماضي، والعملية التعليمية تسير وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، موضحا أن كل جامعة بها إدارة للتكافل توفر دعما للطلاب المتعثرين.

وأشار إلى أن المصروفات الدراسية بكليات ومعاهد الجامعات المصرية الحكومية التي سوف تطبق نظام الساعات المعتمدة، ثابتة كما هي دون أي زيادات.

العام الجامعي الجديد

وانطلق العام الجامعي الجديد 2024-2025، السبت الماضي، حيث استقبلت الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، نحو 3.5 مليون من الطلاب الجدد والقدامى.

search