الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:43 م

السيسي: الجمارك المستحقة على سيارات ذوي الهمم 20 مليار جنيه

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أسامة حماد

A A

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تم دخول ما يقرب من 160 ألف إلى 200 ألف سيارة من سيارات ذوي الهمم خلال عام ونصف، تبلغ قيمة الجمارك المستحقة عليها 20 مليار جنيه، موضحا أن نسبة المستفيدين منها من ذوي الإعاقة 10% أو 12% فقط، وكانت هناك مشكلات في أوراق الآخرين.

استغلال بطاقات ذوي الهمم

وأشار الرئيس السيسي خلال حواره المفتوح مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، إلى أن البعض استغل بطاقات ذوي الهمم للحصول على السيارات بشكل غير قانوني، مؤكدًا أن هذا الوضع لن يتكرر مرة أخرى.  

وأوضح الرئيس السيسي أن السيارات المخصصة لذوي الإعاقة تتمتع بإمكانيات جيدة، ولكن عدم تطبيق الفكرة بشكل مدروس وعميق، تسبب في تعرض المستهدفون من هذه المبادرة للضرر.

دراسة الرقمنة

وشدد على ضرورة دراسة الرقمنة وعلوم الحاسبات للدخول إلى ميادين عمل جديدة، مؤكدًا أنه تتولد على الأقل مليون فرصة عمل جديدة في هذا المجال.

وأشار السيسي إلى اهتمام مصر الكبير بقطاع الرقمنة، لافتًا إلى أن هناك اهتماما بضخ شباب وشابات في مختلف مجالات الرقمنة والحاسبات ونظم المعلومات وكل الأعمال المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

تعلم الذكاء الاصطناعي

وأكد الرئيس السيسي ضرورة إلحاق الطلاب بتعلم الذكاء الاصطناعي والرقمنة وأن تضع الأسر المصرية هدفا للوصول له، مشددًا على أن أجهزة الدولة تلقي الضوء عليه والإشارة له.

search