الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

03:30 ص

انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل النقل الكهربائية في أكتوبر

توقيع اتفاقية قمة مصر الدولية مع نقابة المهندسين

توقيع اتفاقية قمة مصر الدولية مع نقابة المهندسين

إسلام عزام

A A

أعلنت قمة مصر الدولية لوسائل النقل الكهربائية عن انطلاقها رسميًا في مؤتمر صحفي في مقر نقابة المهندسين المصرية، خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر 2024، بمركز مصر الدولي للمعارض بمحور المشير حسين طنطاوي.

توقيع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين 

ووقعت قمة مصر الدولية على هامش الإعلان عن الموعد، مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين، لدعم تقديم تكنولوجيا المستقبل للمركبات الكهربائية بجميع أنواعها. 

وقع مذكرة التعاون كلا من، السيد محمد الصعيدي، رئيس التحالف المنظم لقمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية، والمهندس طارق النبراوي، نقيب مهندسي مصر. 

وبموجب مذكرة التعاون سيتمكن طلبة كليات الهندسة المختلفة من عرض مشروعات تخرجهم المتعلقة بتكنولوجيا السيارات الكهربائية في منطقة العرض الخارجية للقمة.

وعبر محمد الصعيدي رئيس التحالف المنظم للقمة عن سعادته للإعلان رسميا عن إطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية لتكون بمثابة منصةً هامة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال التنقل الكهربائي، واستعراض أحدث التقنيات والحلول في هذا المجال. 

وأضاف أن انضمام نقابة المهندسين إضافة كبيرة للقمة، ستتيح  الاستفادة من خبرات المهندسين المصريين في تطوير قطاع النقل الكهربائي، وتعزيز الكفاءات الوطنية في هذا المجال. 

وقال المهندس طارق النبراوي، نقيب مهندسي مصر إن توقيع مذكرة التعاون مع قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية يأتي تتويجًا للجهود المشتركة في دعم التحول نحو النقل الكهربائي.

وأشار إلى تطوير تطوير كفاءات المهندسين في مجال النقل الكهربائي، مما يعود بالنفع على سوق العمل المصري. 

 قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية

تهدف قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية إلى تسريع وتيرة التحول نحو النقل المستدام في مصر من خلال مناقشات مكثفة وورش عمل يشارك فيها خبراء دوليين وإقليميين ومحليين وشركات رائدة في هذا المجال.

بالإضافة إلى تشجيع التجميع المحلي للسيارات الكهربائية ، من خلال ميادرة توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصـر من مرحلة التجميع والانتقال إلي مرحلة حديثة الجوانب بشكل أعمق ليشمل تصنيع السيارات، وزيادة نسبة المكون المحلي بما في ذلك الصناعات المغذية للمكونات.

search