السبت، 05 أكتوبر 2024

03:12 م

سرقة محول كهرباء قرية بقنا.. الداخلية تكشف الحقيقة

محول كهرباء - صورة أرشيفية

محول كهرباء - صورة أرشيفية

مصطفى منازع

A A

كشفت وزارة الداخلية، حقيقة سرقة محول كهرباء والأسلاك في مدخل إحدى قرى قنا.

ورصدت أجهزة الأمن، منشورًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يتحدث عن سرقة محول الكهرباء والأسلاك في مدخل إحدى القرى التابعة لمركز شرطة قوص في محافظة قنا.

وبعد التحقيق، تبين أن المعلومات المتداولة غير صحيحة تمامًا، حيث لم يتم تسجيل أي بلاغات أو محاضر تتعلق بهذا الأمر، كما أن المحول الكهربائي المذكور في المنشور غير مستخدم، وتتم تغذية القرية من خلال برج آخر، ولا توجد أي أعطال في هذا السياق، وعند مواجهة الشخص الذي نشر الادعاء الكاذب، اعترف بذلك.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، وتولت النيابة العامة التحقيق في القضية.

مواتير مياه وأسلاك كهرباء

في وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، وبالتنسيق مع مديريتي أمن القاهرة والشرقية، في كشف ملابسات ما تبلغ لغرفة النجدة بالقاهرة، بمحاولة بعض الأشخاص سرقة عقار تحت الإنشاء بزهراء العاصمة، بدائرة قسم شرطة بدر، وإطلاق أحدهم أعيرة نارية من سلاح ناري لترويع المواطنين ليتمكنوا من الهرب مستخدمين سيارة “إلنترا” بيضاء.

تفاصيل الواقعة

وأسفرت التحريات عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتبين تكوينهم تشكيلًا عصابيًا يضم 9 أشخاص “لهم معلومات جنائية” مقيمين بنطاق مديريتي أمن "القاهرة، الشرقية" تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقة الأسلاك الكهربائية ومستلزمات السباكة ومواتير المياه من العقارات تحت الإنشاء.

المضبوطات

وعثر بحوزتهم على 3 سيارات "يتم استخدامهم في ارتكاب وقائع السرقات" بالإضافة إلى السيارة والبندقية الخرطوش المستخدمان في ارتكاب الواقعة، "عدد من الطلقات، أسلحة بيضاء، كمية من المسروقات“ متحصلات وقائع أخرى، ومبالغ مالية متحصلة من وقائع السرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search