الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:14 م

بعد انفلات السوبر.. "أزمة صلاحيات" بين رمضان وكولر

كولر والخطيب

كولر والخطيب

هيثم موسى

A A

كلف النادي الأهلي، محمد رمضان، نجم القلعة الحمراء السابق، بتولي منصب المدير الرياضي، مع اختصاصات مدير الكرة. 

وأبلغ مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، مجلس إدارة النادي الأهلي، في وقت سابق، عدم احتياجه لمنصب مدير الكرة في الفريق، بعد توجيه الشكر لـ خالد بيبو. 

وفضّل كولر تولي مساعده سامي قمصان مهام مدير الكرة في الأهلي خلال الفترة الماضية، بسبب التفاهم بين الثنائي، وبناءً على نجاحات السويسري مع القلعة الحمراء، وحصد البطولات، وافق مجلس إدارة الأهلي على طلبه. 

وبعد خروج بعض اللاعبين عن النص، وحدوث حالة من الانفلات داخل الفريق، أدت لخسارة الأهلي لقب كأس مصر، قرر الأهلي سريعًا تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا، مع حصوله على اختصاصات مدير الكرة. 

محمد رمضان مديرًا رياضيًا بـ الأهلي 

وأكد مصدر داخل النادي الأهلي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، لم يناقش مع كولر قراره الجديد بشأن تكليف رمضان بـ مهام جديدة مع الفريق. 

وقال المصدر إن قرار تعيين رمضان مديرًا للكرة، أمر يختص به مجلس إدارة الفريق بالاتفاق مع لجنة التخطيط، وبناء عليه تم اتخاذ القرار دون الرجوع لـ كولر الذي حصل على إجازة عقب خسارة السوبر الأفريقي وتوجه إلى سويسرا. 

وأضاف أن تولي محمد رمضان منصب مدير الكرة، قد يُحدث أزمة كبيرة بين إدارة الأهلي وكولر، خاصة وأن الأخير أصبح يمتلك صلاحيات كبيرة في اتخاذ القرارات التي تخص اللاعبين، بسبب عدم وجود مدير للكرة في القلعة الحمراء. 

وأوضح المصدر، أن كولر كان يحظى بثقة كبيرة من مجلس الإدارة، ولذلك تم الاستغناء عن هذا المنصب خلال الفترة الماضية بعد توجيه الشكر لـ خالد بيبو، ولكن بعد كثرة الأزمات، اضطر مجلس الإدارة لعدم الانصياع لـ كولر، وقرر تكليف محمد رمضان بشغل هذا المنصب، لفرض حالة من الانضباط والالتزام داخل الفريق. 

وأشار إلى أن الإدارة تسعى لحجب كولر عن أي أمور إدارية، والتركيز فقط مع الأمور الفنية التي تخص الفريق، وترك اتخاذ القرارات ضد اللاعبين لمدير الكرة الجديد، حتى تعود الأمور داخل غرفة ملابس الأهلي كما كانت. 

search