الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

04:26 م

بمناسبة 6 أكتوبر.. الأحد المقبل إجازة رسمية بأجر كامل

وزير العمل، محمد جبران

وزير العمل، محمد جبران

محمد سامي الكميلي

A A

أعلن وزير العمل، محمد جبران، موعد إجازة العاملين بالقطاع الخاص والعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 1973.

وقال جبران في بيان رسمي له، إن الأحد المُقبل الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وهذا في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024.

وأكد القرار الصادر عن الوزارة، بهذا الشأن برقم 22 لسنة 2024، أنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي..وأنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبحسب البيان، أصدرت الوزارة كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات بتوقيع خالد أبو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وذلك لوضع احكام "القرار" موضع التنفيذ، ومتابعة هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

وبهذه المناسبة، تقدم وزير العمل محمد جبران، بالتهنئة إلى الشعب المصري العظيم، مؤكدًا أن هذا النصر المجيد، أعاد للأمة المصرية كرامتها وعزتها وأكد على النهضة التي تشهدها الجمهورية الجديدة، وفي كل المجالات، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search