الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:26 م

اتحاد المصريين بالسعودية: أزمة موسم الحج السابق لن تتكرر

مناسك العمرة

مناسك العمرة

آلاء مباشر

A A

قال نائب رئيس اتحاد المصريين بالسعودية، عادل حنفي، إن المسلمين المقبلين على أداء مناسك العمرة خلال الفترة الحالية، عليهم الالتزام بالتأشيرة وعدم تجاوز الموعد المحدد لهم.

وأكد حنفي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أنه في حالة مخالفة المدة المحددة للعمرة، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، والخضوع للمساءلة القانونية بما تنص عليه أنظمة مخالفة النظام السعودي.

وأضاف أن ما حدث في موسم الحج السابق “من المستحيل أن يتكرر مرة أخرى بأي شكل من الأشكال سواء في العمرة أو الحج”.

وأشار إلى أن جميع أنواع تأشيرات الزيارة للسعودية بأنواعها، يمكن لها أداء مناسك العمرة، وليس العكس.

ضوابط رحلات العمرة 2024

وجاءت ضوابط تنظيم العمرة لعام 1446 هجريًا كما يلي:

إقامة المعتمرين: يجب أن يكون السكن المحدد في برنامج العمرة معتمدًا من السلطات السعودية، وأن تكون المسافة بين السكن والحرم المكي لا تزيد عن 3000 متر.

في حالة زيادة المسافة عن 1250 مترًا، يتعين توفير وسائل نقل لنقل المعتمرين من وإلى الحرم.

الإقامة في المدينة المنورة: يجب أن تكون الفنادق المختارة لا تبعد أكثر من 800 متر عن ساحة الحرم النبوي.

الإشراف: يجب توافر مشرفين للسياحة الدينية مسجلين على الشركة التي تنظم الرحلة بحد أدنى اثنين، مع توفير مشرف إضافي لكل 50 معتمرًا لضمان تقديم أفضل الخدمات.

رفع بيانات المشرف: يجب رفع صورة جواز سفر المشرف المرافق للمعتمرين على البوابة المصرية للعمرة خلال 72 ساعة من العودة، للتأكد من مرافقة المشرفين للمجموعة.

تنظيم العمرة البرية والبحرية: تضمنت الشروط الخاصة لرحلات العمرة البرية التزام الشركات السياحية بشروط النقل السياحي، بما في ذلك مواصفات المركبات والسائقين.

مواصفات المركبات: يجب أن تكون السيارة المستخدمة في الرحلات البرية موديل 2020 أو أحدث، مع التأكد من سلامة المركبة من الناحية الفنية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

قياس جودة الخدمة: تلتزم الوزارة وغرفة شركات السياحة بتنفيذ نظام لقياس جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين لضمان تحسين مستوى أداء الشركات السياحية.

إدراج البيانات على البوابة المصرية للعمرة: يتعين إدراج بيانات الإقامة، وتفاصيل التواصل، وتاريخ السفر والعودة على البوابة المصرية للعمرة.

إرسال رسالة SMS للمعتمرين: يجب إرسال رسالة نصية تحتوي على تفاصيل العقد الإلكتروني بين الشركة والمعتمر لتأكيد تفاصيل البرنامج.

زيادة التأمين: تم زيادة مبلغ التأمين المؤقت الذي تسدده شركات السياحة لضمان وجود ضمان مالي مناسب يغطي برنامج الرحلة في حالة عدم التزام الشركة بتنفيذه.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search