الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:13 م

مدبولي: توطين صناعة السيارات أحد الملفات المهمة لدى الحكومة

اجتماع رئيس الوزراء مع مسؤولي الشركة المصرية العالمية للسيارات

اجتماع رئيس الوزراء مع مسؤولي الشركة المصرية العالمية للسيارات

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أكد رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن الدولة تقدم الدعم الكامل لكل الكيانات الصناعية، ومنها قطاع صناعة السيارات، خاصة الكهربائية، بهدف العمل على زيادة أعداد السيارات المُنتجة في مصر.

وأضاف مدبولي، اليوم، خلال لقائه مع مسؤولي الشركة المصرية العالمية للسيارات، لمتابعة توطين صناعة السيارات في مصر، أن توطين صناعة السيارات يعد أحد الملفات المهمة التي تعمل عليها الحكومة في إطار خطط التوسع المختلفة في قطاع الصناعة.

وبشأن اعتزام الشركة إنشاء مصنع لها في مصر، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره لهذا القرار، موجهًا بتوفير الأرض المطلوبة لإنشاء المصنع على الفور.

من جانبة، أكد وزير النقل والصناعة، الفريق كامل الوزير، تقديم مختلف سبل الدعم ومتابعة إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بإنشاء وإقامة هذا المشروع الهام في مصر.

وخلال الاجتماع، استعرض رئيس الجمعية المصرية البريطانية لرجال الأعمال، المهندس خالد نصير، مشروع تصنيع السيارات المقدم من مجموعة المصرية العالمية للسيارات، مشيرًا إلى مخطط الشركة باستثمار حوالي 100 مليون دولار لتصنيع وتسويق وتصدير السيارات، بهدف تعزيز وتوطين صناعة السيارات في مصر كمركز تصنيع وتوريد إقليمي مع التوجه لتعميق الصناعات المغذية لتلبية متطلبات الأسواق الخارجية، وزيادة التواجد التصديري المصري في الأسواق العربية والأفريقية، وخلق نحو 2000 فرصة عمل.

وأشار إلى أن الشركة تتوقع أن تتجاوز قيمة التصدير خلال السنوات الخمس المقبلة حوالي 1.25 مليار دولار، بالإضافة إلى تصدير حوالي 105 آلاف سيارة إلى الأسواق الخارجية.

وأوضح نصير أن إجمالي نسبة المكوِّن المحلي المستهدف نحو 48%، وأن هناك خطة لزيادة هذه النسبة لتصبح 58% خلال عام من بدء الإنتاج الفعلي للمشروع.

search