الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:28 م

"ورق وشيخان ومصحف".. مؤمن زكريا يكشف تفاصيل زيارته للمقابر

مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

محمد العبساوي

A A

لا تزال أصداء واقعة “فبركة” عمل سفلي للاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا، في مقابر الإمام الشافعي، مستمرة.

من جانبه كشف مؤمن زكريا، في أقواله أمام جهات التحقيق تفاصيل زيارته لمقابر الإمام الشافعي. 

وقال زكريا، إنه توجه إلى المقابر؛ بناءً على اتصال من صديق (ابن خالة زوجته)، حيث التقى "تربي" وزوجته ونجله، واثنين آخرين، مصطحبًا معه (شيخان) ليتعرفا على الأمر.

وأوضح زكريا، أنه في أثناء ذلك قرأ (الشيخان) القرآن الكريم على الورق الذي استخرجه "التربي" من المكان.

وأضاف زكريا، خلال التحقيقات: أنه رفض طلب (الشيخين) بعقد جلستين إضافيتين لقراءة القرآن، مطالبًا بالاكتفاء بما تم في ذلك اليوم ومن ثم الرحيل، راضيًا بقضاء الله وقدره.

وطلب زكريا، من التربي والموجودين معه، عدم التحدث عن الأمر حتى لا يتسرب إلى وسائل الإعلام.

وأشار زكريا، إلى أنه تفاجأ بعد يومين بانتشار الخبر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، ووجود فيديو وصور له مع التربي وأقاربه رغم تحذيره لهم من الحديث عن الأمر.

وأوضح أنه حرر محضرًا ضد التربي وأقاربه بقسم الشرطة وحمل رقم 6904 جنح الخليفة، بسبب تصويره دون علمه والتشهير به.

وعبّر عن استغرابه من سعيهم للبحث عن الشهرة عبر فبركة الفيديو، حيث انتشر الموضوع بشكل غير متوقع.

وفي وقت سابق كشف محضر تحريات الأجهزة الأمنية تفاصيل جديدة حول واقعة مؤمن زكريا، المزعومة بشأن العثور على أعمال سحرية للنيل منه داخل إحدى المقابر بمنطقة الخليفة في القاهرة.
واختلق القصة 5 أشخاص من أجل تصويرها وبثها على بعض مواقع التواصل الإجتماعي بهدف التربح منها، فيما تباشر جهات التحقيق، تحقيقاتها الموسعة مع خمس متهمين مقيمين بمنطقة الخليفة، وهم: “رمضان.م.ع” (تُربي)، و"محمد.ع.ع.أ"، و“أمنية.ك.م”، و"محمد.أ.م" (موظف)، و"حكيم.ر.م"، لسماع أقوالهم.

تورط صاحب استديو تصوير

ووفقًا لما جاء بمحضر التحريات التي حصل عليه “تليجراف مصر”، على تفاصيلها، فإن المدعو “رمضان.م.ع” أحضر مجموعة من الأوراق، ثم كتب طلاسم عليها، وكذا دُمية من القماش بها دبابيس، ووضع كل ذلك داخل كيس بلاستيك. فيما طبع كل من “أمنية.ك.م”، و“حكيم.ر.م” مجموعة من الصور الخاصة بلاعب الأهلي السابق عن طريق استديو تصوير يملكه مصور يُدعى “م.ح”.

استخراج العمل المدفون

ووفق التحريات، اشترك “محمد.ع.ع”، و“حكيم.ر.م” في الحفر وتصوير فيديو في أثناء استخراج العمل المدفون داخل الأرض، وأثناء عملية إبطاله المزعومة، بقصد ابتزاز اللاعب واستغلال ظروفه المرضية وإيهامه بوجود سحر، وأن سبب مرضه هو السحر بقصد ابتزازه والنصب عليه بمبالغ مالية، وتحقيق أكبر استفاده من ذلك عن تحقيق أعلى نسبة مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأخبر المتهم الرابع “محمد.أ.م” أهل المجني عليه بما تم اكتشافه واستخراجه تمهيدًا لابتزازه بالمبالغ المالية نظير ما عثروا عليه وفك السحر المستخدم ضده.

وكان مؤمن زكريا، قد وصل إلى مقر النيابة العامة بمحكمة زينهم، لسماع أقواله في اتهام “تربي” و3 آخرين، بفبركة العثور على أعمال سحر تخصه داخل المقابر.

وتجري النيابة العامة بالخليفة، اليوم، التحقيق مع “تربي” و3 أشخاص آخرين، على خلفية اتهامهم بفبركة واقعة العثور على أعمال سحر تخص لاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا.

تحريات الأجهزة الأمنية

وكشفت تحريات مباحث القاهرة في واقعة القبض على تربي ونجله وزوجته واثنين آخرين، بتهمة “فبركة” السحر للاعب الأهلي السابق؛ أن المتهم الأول كان يبحث عن التريند.

ووفق التحريات؛ اتفق المتهم مع آخرين على فبركة صورة لمؤمن زكريا ووضع دُمية وطلاسم غير مفهومة في المقابر، ثم تواصلوا مع أحد المقربين للأخير، وحضر اللاعب بالفعل لفك تلك الأعمال دون معرفته أنها واقعة مختلقة “مُفبركة”.

التحريات في واقعة سحر مؤمن زكريا

وبحسب التحريات، فالمتهم حصل على صورة مؤمن زكريا، من شخص مقرب، و"فبركة" القصة لهثًا وراء التريند.

ورجحت التحريات الأولية، اختلاق التربي وأسرته الواقعة، ووضع الطلاسم ودمية وأعمال سحر متعلقة بالموت والمرض داخل المقابر ثم استدعوا مؤمن زكريا.

search