الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

05:29 ص

تشواميني: ليل فريق قوي.. وغياب مبابي مؤثر

أوريليان تشواميني

أوريليان تشواميني

محمود صبري

A A

سيسعى ريال مدريد لتحقيق فوزه الثاني في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم عندما يواجه فريق ليل الفرنسي على ملعب بيير موروا في فرنسا مساء الأربعاء.

وبعد أن حقق فوزا صعبا في المباراة الافتتاحية ضد شتوتجارت، سيسعى حامل لقب دوري أبطال أوروبا الحالي إلى تحقيق فوز آخر في مساعيه لإنهاء الموسم ضمن المراكز الثمانية الأولى في ترتيب الدوري.

وعشية المباراة، ظهر لاعب الوسط أوريليان تشواميني، الذي عاد إلى وطنه، أمام وسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي.

قوة ليل 

في بداية المباراة، ألقى لاعب خط الوسط البالغ من العمر 24 عامًا الضوء على ما يجعل ليل تحديًا صعبًا لريال مدريد ، قائلاً:"لقد لعبت العديد من المباريات ضد ليل، لقد لعبوا بشكل جيد للغاية ولديهم فريق جيد، يتعين علينا أن نبذل قصارى جهدنا ونقاتل بأقصى ما نستطيع لأن المباراة ستكون صعبة بكل تأكيد".

وأضاف في وقت لاحق "ليل لديه مدرب رائع، وهو فريق في أوروبا، لديه لاعبون رائعون ومهاجم رائع وحارس مرمى رائع، إنه فريق قوي ونعلم أنه سيسبب لنا الكثير من المشاكل" .

دوره الجديد 

وأصبح على تشواميني أن يتحمل مسؤولية أكبر في خط وسط ريال مدريد بعد اعتزال توني كروس في نهاية الموسم الماضي.

وعن دوره ومسؤولياته منذ ذلك الحين، قال الدولي الفرنسي: "كان توني مهمًا للغاية، خاصة في إخراج الكرة، لكن لدينا المزيد من اللاعبين".

وأضاف"يتحسن أداء لاعبي خط الوسط في إخراج الكرة، وعلينا أن نفعل ذلك حتى نتمكن من تقديم أداء أفضل. وسوف نفعل ذلك".

غياب مبابي 

أعلن ريال مدريد بشكل مفاجئ عن قائمة فريقه لمباراة الغد، حيث تم استدعاء كيليان مبابي إلى القائمة رغم غيابه عن الملاعب بسبب الإصابة.

حيث أن هناك أمل في أن يتعافى الفرنسي بشكل كافٍ وأن يتمكن من المشاركة في مباراة ليل غدًا. 

وعندما سُئل عن آخر المستجدات بشأن مواطنه، قال تشواميني:"لقد جاء كيليان معنا، وهو بخير، ما نريده هو أن يتعافى، نود أن يلعب، لكن ليس لدي أي فكرة، سننتظر".

اعتزال جريزمان

وعلق تشواميني أيضًا على الإعلان الأخير عن اعتزال أنطوان جريزمان اللعب دوليًا، مدعيًا أن الأمر كان بمثابة صدمة بالنسبة له.

وقال "بخصوص اعتزال جريزمان، أنا مندهش. من العار أن يتركنا، فهذا يؤثر علينا، لكن إذا اتخذ هذا القرار فهو لأنه الأفضل بالنسبة له" .

search