السبت، 05 أكتوبر 2024

11:19 ص

MPV عائلية .. "بي واي دي" تطرح سيارة "Xia" الجديدة

سيارة "Xia" الجديدة

سيارة "Xia" الجديدة

إسلام عزام

A A

طرحت شركة "بي واي" سيارة "Xia" الجديدة من MPV العائلية، وتعد أول جيل مجهز بتقنية DM من MPV المتوسطة والكبيرة، والتي يمكن أن تحقق استهلاك منخفض للغاية للطاقة وأداء تسارع مميز.

وأعلنت بي واي دي بناء السيارة على المنصة الهجينة الجديدة من الجيل الخامس من BYD ، والتي تتبنى بنية هيكل حصرية هجينة قابلة للشحن ومجهزة بنظام التحكم الذكي Yunnan-C . 

سيارة "Xia" الجديدة 

تتبنى Xia أحدث إصدار من معيار السلامة C-NCAP من فئة الخمس نجوم، وتتبنى Xia نظام مساعدة القيادة الذكي DiPilot ، وقمرة القيادة الذكية DiLink150 ، المجهزة برقائق عالية الأداء.

وتبلغ أبعاد السيارة الطول 5145 ملم، العرض 1970 ملم، الارتفاع 1805 ملم، وقاعدة العجلات 3045 ملم، مما يوفر مساحة داخلية أكثر اتساعًا. 

ولم تعلن الشركة عن مواصفات المحرك بالكامل، لكنها كشفت الشكل الخارجي للسيارة خلال معرض تشنجدو للسيارات 2024.

سيارة "Xia" الجديدة 

وقال لو تيان، المدير العام لقسم المبيعات في BYD Dynasty ، إن BYD Xia يمكنها الآن قبول الحجوزات المسبقة داخل السوق الصيني. 

وأضاف في تصريحات لموقع بي واي دي الرسمي، أن السيارة الجديدة تولي مزيدًا من الاهتمام للتطبيق العملي للمساحة وأداء تكلفة المنتج.

يتراوح سعر السيارة الجديدة من 289,800 إلى 350,000 يوان، داخل السوق الصيني، وتختلف أسعار السيارات في الدول حول العالم، بحسب الضرائب المفروضة في كل بلد، بالإضافة إلى رسوم الشحن، وقيمة العملة المحلية.

search