الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

03:26 م

بتخفيضات تصل لـ25%.. "الزراعة" تطلق 7 منافذ متنقلة للبيع بالقاهرة

منافذ متنقلة

منافذ متنقلة

روان عبدالباقي

A A

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم الأربعاء، 7 منافذ متنقلة محملة بالسلع والمنتجات الغذائية، من إنتاج الجهات الإنتاجية التابعة للوزارة، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، بمحافظة القاهرة.

منافذ وزارة الزراعة المتنقلة

وقال رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، الدكتور حسن الفولي، إن هذا يأتي تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومواصلة زيادة إنتاج المشروعات الإنتاجية التابعة للوزارة، وطرحه للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهله، والمساهمة في خفض الأسعار بالحد من السلاسل الوسيطة.

وأضاف أنه تم إطلاق المنافذ المتنقلة في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، واهتمامها بالجوانب الصحية والاجتماعية وتنمية الإنسان المصري، والحملة التي أطلقتها الهيئة  "إنتاجنا لأبنائنا" بالتزامن مع العام الدراسي، وزيادة الإقبال على المنتجات المختلفة.

تخفيضات بنسبة 25%

وشاركت في القوافل الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وقطاع الإنتاج، والإدارة العامة للزراعات المحمية، حيث شملت: بيض المائدة، ومنتجات البقالة والبقوليات، واللحوم والدواجن والألبان ومنتجاتهم، فضلا عن الخضر والفاكهة، بأسعار مخفضة بنسبة 25% عن الأسواق، حيث تمركزت السيارات في عدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين والعاملين.

البيض بأسعار مخفضة

وكانت وزارة الزراعة ممثلة في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والصندوق المركزي لتنمية الثروة الحيوانية بالأراضي المستصلحة، قد وفرت كميات من البيض بأسعار مخفضة، لدعم الأهالي مع بداية العام الدراسي الجديد، والمساهمة في رفع العبء عن كاهلهم.

وأكد رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، طارق سليمان، أن منافذ البيض المتنقلة انطلقت صباح اليوم، محملة بكميات من بيض المائدة، للبيع بسعر 150 جنيه للكرتونة، بعدد من الميادين وأماكن تمركز المواطنين، بمحافظات القاهرة الكبرى.

يأتي ذلك في إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لأجهزة الوزارة وهيئاتها المختلفة، بالمشاركة الإيجابية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية"، والتي تركز على جودة الحياة، وتحت إشراف مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة.

search