الأحد، 13 أكتوبر 2024

08:10 ص

مصر تحذر من "المس" بسيادة لبنان.. وتدعو لتدخل المجتمع الدولي

مجلس الوزراء

مجلس الوزراء

أعرب مجلس الوزراء، عن قلقه البالغ إزاء التطورات الجارية في لبنان، مؤكدًا تضامن مصر الكامل مع الحكومة والشعب اللبناني الشقيق في هذا الظرف الدقيق، وبذل جميع المساعي للحفاظ على استقرار لبنان ووحدته.

تطور الأحداث بالمنطقة

وناقش مجلس الوزراء، خلال جلسته  اليوم، برئاسة مصطفى مدبولي، التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم، وعلى الأخص مستجدات الأوضاع في الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

وحذر المجلس من الخطوات الأحادية التصعيدية من جانب إسرائيل، التي قد تؤدي إلى انزلاق المنطقة لتطورات أكثر خطورة.

حرب إقليمية شاملة 

وأضاف المجلس، أن الخطوات الجارية قد تؤدي إلى الدخول في حرب إقليمية شاملة ستعصف باستقرار المنطقة بأسرها، وتلقي بظلالها السلبية على أمن الإقليم كله، وهو ما حذرت منه مصر مرارًا، ولعل تصاعد الأحداث بالأمس، ينذر بمنعطف خطير.

وأشار إلى أن ما يحدث يؤكد ضرورة تدخل المجتمع الدولي، والقوى الفاعلة، للعمل على وقف فورى لإطلاق النار، حقنا للدماء، وحفاظا على أمن المنطقة ومقدراتها.

وشدد مجلس الوزراء على إدانة مصر للتصعيد الإسرائيلي الخطير بجنوب لبنان، مؤكدًا رفض مصر لأية محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية.

وطالب المجلس بحتمية الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، باعتبار أن ذلك هو العامل الأساسي الذي سيؤدي إلى خفض التصعيد وإقرار التهدئة.

search